الارشيف / أخبار السعودية

كارثة هي الاسوء في تاريخ السعودية على الاطلاق.. الارصاد تخرج ببيان عاجل و تعلن حالة الطوارئ وتلزم المواطنيين البقاء في منازلهم حتى اشعار آخر

انت الان تتابع خبر كارثة هي الاسوء في تاريخ السعودية على الاطلاق.. الارصاد تخرج ببيان عاجل و تعلن حالة الطوارئ وتلزم المواطنيين البقاء في منازلهم حتى اشعار اخروالان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، و بمشيئة الله تعالى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة،وفي مستجدات الطقس يتوقع أن تتكون الغيوم الكثيفة وأن تتساقط زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق وقد يصاحب هذا الطقس الغائم أجواء باردة ورياح نشطة، خاصة في المناطق الساحلية، ومن خلال السطور التالية سنتطرق للتعرف على بعض التفاصيل.


سحب ممطرة على 6 مناطق
أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بوجود حالة جوية غير مستقرة في بعض مناطق المملكة السعودية، وأكد المركز أن هذه الحالة مصحوبة بتشكيلات من السحب الرعدية الممطرة، و تترافق مع نشاط في الرياح السطحية.
وتشمل مناطق تأثر هذه الحالة الجوية المناطق التالية: الرياض، الشرقية، جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة لبعض الوقت قبل أن تتلاشى تدريجيا.

يمكن أن يتكون الضباب في بعض المناطق مثل جنوب المملكة السعودية، كما يتكون الضباب عندما تتداخل الهواء الدافئ والهواء البارد، ويولد ظروف مثالية لتشكل الضباب حيث قد يؤثر الضباب على الرؤية بشكل كبير وقد يكون خطر على حركة المرور، بينما قد تكون المناطق المتأثرة هي "تبوك، الجوف، والحدود الشمالية تعرضت للضباب لذا يجب أن يكون السائقون في حالة تأهب عند قيادتهم في مناطق تشكل الضباب، و ينصح بتخفيض السرعة واستخدام الأضواء الضبابية والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.
توضح التقارير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تتجه شمال غرب إلى شمال بسرعة تتراوح بين 15 إلى 30 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والوسطى، بينما تتجه جنوب غرب إلى شمال غرب بسرعة تتراوح بين 15 إلى 30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.


يعكس هذا التقرير الحالة العامة لحركة الهواء على سطح البحر الأحمر، يفيد في فهم الأنماط السياحية المعتادة في هذه المنطقة، ايضا يمكن أن يكون هذا المعلومات مفيدة للأشخاص الذين يعيشون أو يعملون في المناطق المحيطة بالبحر الأحمر، وقد يساعدهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع تأثيرات الرياح
يكون الموج في البحر متوسط الحجم وارتفاعه يتراوح بين نصف متر ومتر واحد، حيث ان هناك أوقات يمكن أن يشهد فيها الموج ارتفاع غير اعتيادي، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من متر واحد، و هذا الارتفاع الكبير للموج يجعل التوقعات البحرية تكون مختلفة عن المتوسط، لذا يجب أخذ هذا الاحتمال في الاعتبار عند التخطيط للنشاطات البحرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا