صحة

«باستخدام مكون غير متوقع قد لا يخطر على ذهنك!!!؟».. تكثيف الشعر وملء الفراغات بوصفات طبيعية ووداعًا للتساقط ومرحبًا بشعر طويل وصحي من اليوم!!

انت الأن تتابع خبر «باستخدام مكون غير متوقع قد لا يخطر على ذهنك!!!؟».. تكثيف الشعر وملء الفراغات بوصفات طبيعية ووداعًا للتساقط ومرحبًا بشعر طويل وصحي من اليوم!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - إذا كنتِ تبحثين عن حلول طبيعية لتحسين كثافة شعرك وملء الفراغات التي قد تؤثر على مظهره، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، في هذا المقال، سنقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة التي ستساعدك على تعزيز نمو الشعر بسرعة وفعالية، وتوديع مشكلة تساقط الشعر نهائيا، ومن خلال هذه الطرق البسيطة والآمنة، يمكنك تحقيق حلمك بشعر طويل وكثيف دون الحاجة للمنتجات الكيميائية الباهظة، واستعدي لاكتشاف أسرار العناية بالشعر التي ستمنحك نتائج ملحوظة من اليوم

وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

  • ترغب الكثير من النساء في الحصول على شعر طويل وكثيف، وغالبا ما يلجأن إلى استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة التي قد لا تحقق النتائج المرجوة بسرعة، ولذلك، تبحث العديد منهن عن وصفات طبيعية فعالة لتكثيف الشعر ومنع تساقطه، إليك بعضا من هذه الوصفات:

وصفة البيض

  • البيض يعزز نمو الشعر ويقوي بصيلاته، وقومي بخفق بيضة أو اثنتين حسب طول شعرك، ثم وزعي الخليط على فروة الرأس والشعر المبلل واتركيه لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو خالٍ من المواد الكيميائية.

وصفة بذور الحلبة لتطويل الشعر

  • بذور الحلبة غنية بالحديد والبروتينات الضرورية لنمو الشعر، وانقعي كمية مناسبة من بذور الحلبة لمدة 8 ساعات، ثم اهرسيها لتصبح عجينة، وضعيها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

وصفة زيت اللافندر لملىء الفراغات وتطويل الشعر

  • يحفز زيت اللافندر نمو الشعر ويحسن صحة فروة الرأس،  امزجي بضع قطرات من زيت اللافندر مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، وضعي الخليط على فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالشامبو، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعيا.

وصفة أوراق الجوافة

  • أوراق الجوافة تعزز نمو الشعر وتكافح التهابات فروة الرأس، واغلي كمية مناسبة من أوراق الجوافة مع لتر ماء لمدة 20 دقيقة، وبعد تصفيته وتركه ليبرد، اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه ليجف، واستخدمي ماء الجوافة لتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف.

وصفة الثوم

  • يحتوي الثوم على معادن تعزز صحة الشعر، واخلطي فصوص الثوم المهروسة مع زيت الزيتون، وسخني الخليط قليلا، ثم دلكي به فروة رأسك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

وصفة زيت الحية لتطويل الشعر

  • يستخدم زيت الحية لتحفيز بصيلات الشعر وزيادة كثافته، وقومي بتدليك فروة الرأس بكمية صغيرة من الزيت، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع لتحسين صحة الشعر.
Advertisements

قد تقرأ أيضا