الارشيف / مال وأعمال

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في مصر الخميس 22 أغسطس .. مفاجأة بنهاية تعاملات الأسبوع

انت الأن تتابع خبر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في مصر الخميس 22 أغسطس .. مفاجأة بنهاية تعاملات الأسبوع والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في مصر الخميس 22 أغسطس الجاري بنحو 9 قروش، بللبنوك الحكومية والخاصة، استمرار لمسلسل انخفاض العملة الأمريكية التي بدأت بجلسات الأسبوع الماضي، بعد الزيادة التي سجلها خلال مطلع الشهر الجاري بعد خروج أكثر من 4 مليارات دولار من حجم الأموال الساخنة الموجودة في مصر.

  • وياتي انخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية بعد أن نفي البنك المركزي المصري، ما تردد على مدار الساعات القليلة الماضية، حول توجيه البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، بوضع حد للسحب أمام العملاء من النقد الأجنبي، مؤكدة عدم صحة تلك الأقاويل نهائيًا.

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في مصر

  • وبلغ سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في مصر الخميس 22 أغسطس 2024،  في البنك المصري اليوم48.73  جنيه للشراء و48.86 جنيه للبيع. بعد أن كان قد تجاوز 49.55 جنيه قبل بضعة أيام، ويرجع هذا عدة أسباب، أبرزها توفر الدولار من عدة مصادر في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التحسن النسبي في الأسواق العالمية وتحسن مؤشرات الاقتصاد المحلي.
  • توقعت مؤسسة فيتش المالية في أحدث أبحاثها أن يصل سعر الدولار أمام الجنيه المصري إلى مستوى 55 جنيهًا خلال العام المالي 2024-2025، وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في الفترة الحالية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا