الارشيف / أخبار عالمية

السماح للمواطنين الأميركيين بمغادرة غزة عبر رفح

واشنطن ـ ا.ف.ب: اتفقت مصر وإسرائيل على السماح للمواطنين الأميركيين بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح، بينما تواصل إسرائيل تنفيذ عدوانها على غزة.
وقال مسؤول أميركي يرافق وزير الخارجية أنتوني بلينكن في جولته الإقليمية التي تضم ستَّ دول عربية، إنَّ شريكي الولايات المتحدة اتفقا على إبقاء المعبر الوحيد من غزة إلى مصر مفتوحًا من الساعة 12,00 ظهرًا حتى الساعة الخامسة بعد الظهر.
وأوضح المسؤول أنَّ الولايات المتحدة ليس لديها تأكيد حتى الآن بأنَّ الاتفاق يجري تنفيذه على الأرض، «لكن النية كانت لفتح» المعبر.
وقال المسؤول إنَّ قطر التي زارها بلينكن الجمعة شاركت أيضًا في الاتفاق.
وقال المسؤول إنَّ ما بين 500 إلى 600 مواطن أميركي في قطاع غزة تواصلوا مع السلطات الأميركية للحصول على معلومات بشأن مغادرة قطاع غزة.
ولفت المسؤول الأميركي إلى أنَّه لا يعرف إذا كان بوسع أجانب آخرين مغادرة القطاع المحاصر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السماح للمواطنين الأميركيين بمغادرة غزة عبر رفح على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements