الارشيف / أخبار عالمية

أكثر من 100 ألف فروا من ناجورني قره باخ

يريفان ـ ا.ف.ب: فرَّ أكثر من 100 ألف من السكَّان الأرمن من إقليم ناجورني قره باخ في أعقاب العملية العسكرية التي شنَّتها أذربيجان وانتهت باستسلام الانفصاليين، وفق ما أكدت الحكومة الأرمينية.
وقالت نظلي باجداساريان، المتحدثة باسم رئيس الحكومة نيكول باشينيان، إنَّ أكثر من 100 ألف شخص غادروا الإقليم، علمًا أنَّ عدد السكان الأرمن في المنطقة كان يقدَّر بنحو 120 ألفًا.
وأتى النزوح الجماعي للأرمن من قره باغ بعد الإعلان عن حلِّ الجمهورية الانفصالية المعلنة من جانب واحد، وعلى رغم دعوات أذربيجان لهم للبقاء.
وكتب أرتاك بلغاريان، الوسيط السابق لحقوق المدنيين في قره باخ، على منصَّة «إكس» (تويتر سابقًا) «لم يبقَ سوى بضع مئات من الموظفين في القطاع العام والعاملين في مجال الإسعاف والمتطوعين وأشخاص من ذوي الحاجات الخاصة، وهم يستعدون بِدَوْرهم للمغادرة»، مؤكدًا أنَّ هذه المعلومات «هي غير رسمية». ويأتي ذلك غداة إعلان الأمم المتحدة أنَّ بعثة لتقييم الحاجات الإنسانية ستصل إلى المنطقة في نهاية هذا الأسبوع، هي الأولى من نوعها منذ نحو ثلاثة عقود.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أكثر من 100 ألف فروا من ناجورني قره باخ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements