أخبار عالمية

أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الأوكراني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الأوكراني في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 26/10/2024، أندريه سيبيها وزير خارجية أوكرانيا الذي يقوم حاليًا بزيارة إلى جمهورية مصر العربية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط، وسيبيها عقدا جلسة محادثات مطولة تركزت بشكل أساسي حول الحرب بين أوكرانيا وروسيا واحتمالات تطورها وسبل الوصول إلى نهاية قريبة لها.
وأوضح أن الأمين العام، استمع إلى شرح مفصل من الوزير الأوكراني حول تقديرات بلاده للوضع العسكري الحالي، وكذا رؤية أوكرانيا لما يمكن أن يتطلبه إنهاء الحرب ومبادرات أوكرانيا في هذا الشأن.  

وأشار أن أبو الغيط، أكد على الرؤية العربية القائمة على أهمية تطبيق المجتمع الدولي لنفس المعايير التي يتعامل بها مع مفاهيم الاحتلال والاستيلاء على الأراضي بالقوة وانتهاك حقوق الإنسان، موضحًا أهمية الأخذ بذات المفاهيم بغض النظر عن الأزمة محل البحث سواء كان ذلك في أوكرانيا أو فلسطين أو أي نزاع آخر.

وشدد أبو الغيط، على ضرورة السعي لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بالطرق السلمية على نحو يحقن الدماء ويتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن اللقاء تطرق كذلك إلى الوضع في الشرق الأوسط وبالذات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان والمواقف الأوكرانية في هذا الخصوص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا