أخبار عالمية

العالم اليوم - بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف وتأجيل تسليم طائرة "777إكس"

انتم الان تتابعون خبر بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف وتأجيل تسليم طائرة "777إكس" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 12 أكتوبر 2024 11:19 صباحاً - تعتزم شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات تسريح عدد كبير من الموظفين عالميا.

وكشف كيلي أورتبرج، الرئيس التنفيذي لـ "بوينغ" أن الشركة، والتي عانت من مشكلات عديدة خلال العام الجاري تتعلق بالجودة والسلامة تعتزم تسريح 17 ألف موظف، أو ما يعادل 10 بالمئة من قوتها العاملة عالميا، وتأجيل تسليم أول طائراتها من طراز "777إكس" لمدة عام.

وأضاف أورتبرج أن بوينغ تتوقع خسائر جديدة كبيرة في أنشطة الصناعات الدفاعية التابعة لها وسط إضراب استمر شهرا ويؤثر سلبا على مالية الشركة.

وقال في رسالة إلى الموظفين إنه يتعين على بوينغ إعادة ضبط مستويات قوتها العاملة "لتتوافق مع واقعنا المالي" بعد أن أدى إضراب لنحو 30 ألف عامل بمنطقة الساحل الغربي في الولايات المتحدة إلى توقف إنتاج طائرات "737 ماكس" و"767" و"777".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف وتأجيل تسليم طائرة "777إكس" .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا