أخبار عالمية

العالم اليوم - إصابة سفينة بأضرار جراء هجوم قبالة سواحل اليمن

انتم الان تتابعون خبر إصابة سفينة بأضرار جراء هجوم قبالة سواحل اليمن من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 10 أكتوبر 2024 07:21 صباحاً - أُصيبت سفينة بأضرار، الخميس، إثر تعرّضها لهجوم بمقذوف قبالة سواحل الحُديدة الساحلية اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، وفق ما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو).

وقالت الهيئة التي تديرها القوات الملكية البريطانية في مذكرة إنها تلقت بلاغا من "قبطان سفينة عن إصابتها بمقذوف مجهول، ما ألحق بها أضرارا" وذلك على مسافة 70 ميلا بحريا عن سواحل الحُديدة في غرب اليمن.

وأشارت إلى أنه لم يتم الإبلاغ "عن وقوع حرائق أو إصابات"، موضحة أن "أفراد الطاقم بخير والسفينة تتجه إلى الميناء التالي".

وبعد ساعات، أبلغ القبطان عن "انفجار مقذوفين آخرين قرب السفينة" مؤكدا أن "أفراد الطاقم بخير"، بحسب "يو كاي إم تي أو".

ولم تعلن أيّ جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أنّه يأتي في سياق من الهجمات المتكرّرة التي ينفّذها الحوثيون منذ نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون المدعومون من إيران إنّهم ينفّذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشنّ إسرائيل حربا ضدّ حركة حماس بعد هجوم الأخيرة على أراضيها في 7 أكتوبر.

ومنذ بدء حملتهم على السفن، أدى أكثر من مئة هجوم إلى مقتل 4 بحارة وإغراق سفينتين، في حين لا يزالون يحتجزون إحدى السفن مع أفراد طاقمها.

ودفعت هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول جنوب إفريقيا لتجنب عبور البحر الأحمر، وهو طريق حيوي يمرّ عبره 12 بالمئة من التجارة العالمية.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير.

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر إصابة سفينة بأضرار جراء هجوم قبالة سواحل اليمن .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا