الارشيف / أخبار عالمية

بعثة الأمم المتحدة تصل قره باخ فـي أول زيارة منذ 30 عاما

باكو ـ ا.ف.ب: وصلت بعثة تابعة للأُمم المُتَّحدة إلى ناجورني قره باخ، لِتكونَ الأولى منذ ثلاثة عقود، وفق ما أعلنت باكو، بعدما غادر جميع السكان الأرمن تقريبًا منذ استعادت أذربيجان السيطرة على الجيب الانفصالي.
وأفاد ناطق باسم الرئاسة الأذربيجانية بأنَّ «بعثة أُممية وصلت إلى قره باخ صباح الأحد»، لتقييم الاحتياجات الإنسانية خصوصًا.
الأسبوع الماضي، وافق الانفصاليون الأرمن الذين سيطروا على ناجورني قره باخ لمدَّة ثلاثة عقود، على تسليم أسلحتهم وحلِّ حكومتهم إثر هجوم خاطف شنَّته باكو الأسبوع الماضي.
وبدَّد اتفاق السُّلطات الانفصالية في قره باخ حلم الأرمن الممتد منذ قرون بإعادة توحيد ما يقولون إنَّها أراضي أجدادهم المقسَّمة بين قوى إقليمية منذ العصور الوسطى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعثة الأمم المتحدة تصل قره باخ فـي أول زيارة منذ 30 عاما على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements