الارشيف / الرياضة

تقام بمركز السيب للبولينج اللجنة العمانية للبولينج تنظم بطولة العيد الوطني المفتوحة

أعلنت اللجنة العُمانية للبولينج عن تنظيم بطولة العيد الوطني والتي ستقام خلال الفترة من 26 إلى 29 من الشهر الحالي على صالة مركز السيب للبولينج، وهي إحدى البطولات المفتوحة التي تنظمها اللجنة العُمانية للبولينج لجميع ممارسي هذه اللعبة وإحدى المسابقات التي تلقى الإقبال والمشاركة.
وتقام منافسات البطولة على مدار الأيام الأربعة وسط منافسة في الأدوار الأربعة يتأهل خلالها اللاعبون في كلِّ مرحلة حتى الوصول إلى الجولة الثانية يخوض خلالها المشاركون ثلاثة أشواط في كلِّ جولة.
وحول البطولة قال أيمن الجهضمي أمين سر اللجنة العُمانية للبولينج: البطولة تقام بنظام صعود في كلِّ مرحلة حيث سيخوض المشاركون ثلاثة أشواط يتأهل منها 24 لاعبًا إلى المرحلة الثانية وبعدها يتأهل 16 لاعبًا إلى المرحلة الثالثة عبر ثلاثة أشواط يتم خلالها احتساب أعلى معدل نقاط، ويتأهل بعدها 12 لاعبًا إلى الجولة النهائية وخلال الدَّوْر النهائي يخوض اللاعبون ثلاثة أشواط، ويتأهل منهم أربعة لاعبين يخوضون منافسة صعود السلم (ستب لدر) للمنافسة على المركز الأول عبر شوطين وسوف يحصل اللاعبون الجُدد على معدل 20 نقطة تضاف إلى رصيدهم، فيما يحصل بقية اللاعبين المشاركين والذين لم يتدربوا مع المنتخب حاليًّا أو سابقًا، وكذلك الناشئون على 10 نقاط إضافية، فيما تحصل اللاعبات المشاركات من الهواة والجُدد على 30 نقطة إضافية. أمَّا لاعبات المنتخب فيحصلن على 15 نقطة وذلك تحفيزًا للمشاركين في مثل هذه البطولات لإضافة نقاط تصنيف لهن، وسوف يتم تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها من قبل الاتحاد الدولي للبولينج.
وأضاف الجهضمي أنَّ بطولة العيد الوطني تحظى عادة بمشاركة جيدة من اللاعبين، وهناك جوائز مالية قيِّمة وضعتها اللجنة لأصحاب المراكز الأولى ومِثل هذه البطولات تحفِّز اللاعبين على الاستمرارية، حيث تعمل اللجنة بشكل دائم على إقامة مسابقات منوَّعة منها بطولات مفتوحة، وكانت آخرها بطولة مفتوحة جاءت برعاية الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والتي خرجت بنتائج جيدة، وهناك أجندة وضعتها اللجنة في مختلف المسابقات ويهدف ذلك إلى تعزيز مكانة اللاعبين وتطوير مستوياتهم الفنية ونشر اللعبة بشكل كبير.
وأضاف أنَّ نشاط اللجنة العُمانية للبولينج متواصل طوال العام في إقامة مختلف المسابقات، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التطويرية من تهيئة المراحل السنية عبر المراكز التدريبية التي أنشأتها اللجنة، بالإضافة إلى أنشطة المنتخبات الوطنية والتي تحرص على التدريب المستمر استعدادًا للمشاركات الخارجية.
وكانت آخر تلك المشاركات المشاركة في بطولة العالم والتي اختتمت الشهر الماضي بدولة الكويت الشقيقة، وقدَّم خلالها لاعبونا مستوى جيدًا في تلك المشاركة الفردية للمنتخب في هذه البطولة.
وكان المنتخب قريبًا جدًّا من حصد إحدى الميداليات واستفاد الجميع من تلك المشاركة، وهناك برنامج متكامل للمنتخبات الوطنية والتهيئة المناسبة له بإشراف المدرب الكوري والذي أضاف الكثير للاعبينا خصوصًا المراحل السنية التي يشرف عليها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تقام بمركز السيب للبولينج اللجنة العمانية للبولينج تنظم بطولة العيد الوطني المفتوحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements