الارشيف / مال وأعمال

ضعف الطلب على الرقائق يهبط بصادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ضعف الطلب على الرقائق يهبط بصادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 2 أكتوبر 2023 10:10 صباحاً - وكالات – انخفضت صادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي بسبب ضعف الطلب على أشباه الموصلات، لكنها سجلت فائضًا تجاريًا للشهر الرابع على التوالي قدره 3.7 مليارات دولار.

predco_adv_2021

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الصادرات انخفضت بنسبة 4.4% على أساس سنوي إلى 54.66 مليار دولار الشهر الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي تنخفض فيها الصادرات لمدة 12 شهرًا على التوالي.

وذكرت أن الصادرات تشهد انخفاضًا على أساس سنوي منذ أكتوبر من العام الماضي، وسط تشديد نقدي قوي من الاقتصادات الكبرى للسيطرة على التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

الصادرات البترولية

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأضافت أن صادرات المنتجات البترولية والبتروكيماويات تراجعت بنسبتي 7% و6% على أساس سنوي على التوالي في سبتمبر، بسبب انخفاض الأسعار، بينما قفزت صادرات السيارات من كوريا الجنوبية بنسبة 10% على أساس سنوي في الشهر الماضي.

الواردات

وانخفضت الواردات بنسبة 16.5% على أساس سنوي لتصل إلى 50.96 مليار دولار الشهر الماضي، مع تراجع واردات الطاقة بنسبة 36% على أساس سنوي.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ضعف الطلب على الرقائق يهبط بصادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا