الارشيف / فن ومشاهير

حلقة عمل حول العلاج بالفن بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور حلقة عمل بعنوان (العلاج بالفن) قدمها أحمد عثمان مدرس الإعلام الرقمي في قسم الاتصال الجماهيري بالجامعة التقنية، واستهدفت طلبة التربية الخاصة من ذوي الهمم بمدرسة البراعم بصور. وقد ركزت حلقة العمل على الجانب التطبيقي وشملت محورين أساسيين، تضمن المحور الأول (الطباعة اللونية) وهو نشاط يهدف الي التنفيس عما بداخل الطفل، من خلال اختيار المجموعات اللونية، والممارسات الفنية الفردية والجماعية، حيث تستخدم مثل هذه الأنشطة في التحليل النفسي لفهم شخصية الاطفال. أما المحور الثاني فكان عن (كيفية الطباعة ونقل الصور الفوتوغرافية إلى الأكواب الزجاجية والعلب البلاستيكية والشموع بطريقة يدوية مبسطة) ويندرج هذا النشاط تحت أنشطة العلاج بالفن المهني، وهو يفيد في تعليم الطلبة بعض الحرف والمهارات اليدوية التي تساعدهم في الاعتماد على ذواتهم وتعزيز الثقة بالنفس.
والجدير بالذكر أن أحمد عثمان شارك بورقة بحثية في المؤتمر الدولي الأول للتربية الفنية بجامعة السلطان القابوس عن أهمية رسوم الماندالا في خفض العدوانية للأطفال الأيتام من سن 4 إلى 6 سنوات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حلقة عمل حول العلاج بالفن بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements