الارشيف / أخبار عالمية / العالم

كشف أبرز الأسلحة الأمريكية التي يستخدمها الاحتلال في غزة .. تفاصيل

انت الأن تتابع خبر كشف أبرز الأسلحة الأمريكية التي يستخدمها الاحتلال في غزة .. تفاصيل والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - في الوقت الذي تدعي فيه الولايات المتحدة دعوتها لحماية المدنيين، تكشف تقارير قيامها بتزويد دولة الاحتلال بأبرز أنواع الصواريخ والأسلحة المدمّرة، إذْ بيّنت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في تقرير، أنّ الولايات المتحدة قامت بتزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، خلال الحرب المستمرة على غزة.
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ "موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقرب من 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة".

ووفقاً لقائمة داخلية للحكومة الأميركية للأسلحة، التي نقلها المسؤولون الأميركيون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإنّ من بين الذخائر التي نقلتها واشنطن إلى دولة الاحتلال، أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز "Mk82"، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز "Mk84" تزن 2000 رطل، ونحو ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز "GBU-39"، وأيضاً نحو 3 آلاف قنبلة "JDAM"، التي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة.
كما أرسلت الولايات المتحدة ما يقرب من 57 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 ملم، و100 قنبلة متطورة من طراز "BLU-109" تزن نحو 900 كيلوغرام، لكن واشنطن لم تكشف سابقًا عن العدد الإجمالي للأسلحة التي أرسلتها، ولا عن نقل 100 قنبلة "BLU-109".

ويقول المسؤولون الأميركيون إنّ "عدم الكشف عن هذه الأسلحة هو نتيجة لحقيقة أنّ الأسلحة الإسرائيلية تأتي من خلال آلية مختلفة، بما في ذلك المبيعات العسكرية".
وفي السياق، قال خبير نقل الأسلحة الأميركي في مركز "ستيمسون"، إلياس يوسف، إنّ "الأسلحة الأميركية تُستخدم على نطاق واسع في العمليات الإسرائيلية الحالية في غزة".

وكان البنتاغون قد ذكر أنّه "لن يضع قيودًا على كيفية استخدام الجيش الإسرائيلي للأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة".

Advertisements

قد تقرأ أيضا