مال وأعمال

التموين: نستهدف التعاقد على 3 ملايين طن قمح حتى نهاية العام…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التموين: نستهدف التعاقد على 3 ملايين طن قمح حتى نهاية العام… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 13 أكتوبر 2024 03:15 مساءً - محمد أحمد _ أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استهدافها التعاقد على 3 ملايين من القمح المستورد حتى نهاية العام المالي 2024-2025، مشيرة إلى أن هيئة السلع التموينية تسعي خلال الفترة الحالية إلى تأمين الأرصدة الاحتياطية من السلع الأساسية وعلى رأسها القمح.

predco_adv_2021

وقال حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة، إن هناك ارتفاع في أسعار القمح عالميا بنحو 5 دولارات، لذا سيكون هناك تريث في الشراء لحين استقرار الأسعار.

E-Bank

ولفت الجراحي إلي، تلقي الهيئة عروضاً لاستيراد القمح من دول البحر الأسود، وأيضا جنوب أوروبا، بالأمر المباشر، مؤكدا أن هناك متابعة بشكل مستمر لأوضاع الأسواق العالمية بشكل يومي، وعند وجود توافق مع السعر سيتم الشراء بشكل فوري.

وأوضح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يصل إلى 5.2 شهرا، بينما الزيت 6.7 شهرا، أما السكر 14.6 شهرا.

HapiSalonWhite

روسيا تتعمد تسعير الحبوب لتحقيق أرباح ومكافحة التضخم .. وسعر الطن ارتفع الي 250 دولارا

وفي سياق متصل كشفت وزارة التموين، عن اعتماد روسيا خلال العامين الماضيين، في سياستها التسويقية للحبوب على مجابهة التضخم من خلال بيع الحبوب بصفة عامة، والقمح بصفة خاصة بأسعار تحقق مكاسب كبيرة للموردين الروسيين، بهدف مكافحة ارتفاع الأسعار في السوق المحلية لديهم.

BonatMisr

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن تحديد الأسعار يكون من خلال وزارة الزراعة الروسية، والتي تحدد الحدود الدنيا للبيع لأسعار القمح المقدم في عطاءات البيع بالمناقصات الدولية، أو بفرض ضريبة تصديرية على أسعار البيع.

..الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة الروسية أبلغت المصدرين الروسيين بضرورة دخولهم في صفقات مباشرة مع المشترين، وذلك لمجابهة التضخم داخل روسيا وكذلك لمواجهة القيود التصديرية التي فرضتها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار الجانب الروسي إلى ضرورة التزام المصدرين إلى عدم بيع القمح في العطاءات الدولية بأسعار أقل من الحد الأدنى الذي تحدده الدولة والذي حددته بمقدار 250 دولار للطن على أساس FOB السعر شامل سعر البضاعة فقط دون تكاليف النقل البحرى).

وفي سياق آخر، نفت الوزارة، وجود أي أزمات تتعلق بتوفر دقيق استخراج 72% في السوق المحلي نتيجة تصدير بعض الكميات إلى السودان ودول إفريقية أخرى.

وأشارت إلي أنه بعد التواصل مع شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، تبين أن عمليات التصدير تتم بكميات ضئيلة جدًا، ولا تؤثر على حجم الدقيق المتاح في الأسواق المصرية.

كما أكدت الوزارة أن شركات المطاحن تمتلك طاقات كبيرة لطحن دقيق استخراج 72%، مما يضمن استمرار توفره للسوق المحلي بشكل مستقر.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التموين: نستهدف التعاقد على 3 ملايين طن قمح حتى نهاية العام… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا