أخبار عالمية

العالم اليوم - قطارات الاتحاد.. هذه مدة السفر بين أبوظبي ودبي

انتم الان تتابعون خبر قطارات الاتحاد.. هذه مدة السفر بين أبوظبي ودبي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 17 أكتوبر 2024 02:25 مساءً - أقل من ساعة.. ستكون هذه هي المدة التي تستغرقها رحلة "قطارات الاتحاد" بين العاصمة أبوظبي ودبي، إذ من المنتظر أن تشكل شبكة القطارات الوطنية بداية عصر جديد للتنقل والسفر في دولة الإمارات.

وبحسب ما كشفته شركة قطارات الاتحاد على حسابها الرسمي على منصة "إكس"، فإن رحلة القطار من أبوظبي إلى دبي ستستغرق فقط 57 دقيقة، وإلى الرويس 70 دقيقة، والفجيرة 105 دقائق.

وتعكف شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، على تطوير قطار الركاب، والذي سيربط 11 مدينة في دولة الإمارات، من منطقة السلع إلى الفجيرة وذلك بسرعة 200 كم/ الساعة.

ومن المتوقع أن تستوعب شبكة السكك الحديدية، التي يجري العمل على تنفيذها وتشغيلها، نحو 36.5 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2030.

وكانت شركة قطارات الاتحاد دشنت في فبراير من العام 2023، شبكة السكك الحديدية الوطنية التي تمتد لحوالي 900 كيلومتر لتربط الإمارات السبع، من الغويفات على الحدود مع المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى الفجيرة على الساحل الشرقي، كما أطلقت العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة.

ستقدم شبكة قطارات الاتحاد مزايا عددية متطورة، بما في ذلك الخدمات الأسرع والأقل كلفة والأكثر أماناً وجدارة، إضافة إلى تميزها في مجال الاستدامة البيئية. ومن الناحية الاقتصادية، تساعد الشبكة الشركات على الاستخدام الأمثل للوقت والموارد بطرق أكثر كفاء.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر قطارات الاتحاد.. هذه مدة السفر بين أبوظبي ودبي .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا