أخبار عالمية

العالم اليوم - الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أميركية في أجواء صعدة

انتم الان تتابعون خبر الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أميركية في أجواء صعدة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:24 مساءً - أعلن الحوثيون في اليمن، الإثنين، إسقاط طائرة مسيرة أميركية في أجواء محافظة صعدة.

وقالت جماعة الحوثي في بيان: "نجحت الدفاعات الجوية في إسقاط طائرة أميركية نوع  MQ_9 وذلك أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة".

وأضافت أن هذه الطائرة "الحادية عشرة من هذا النوع التي تنجح دفاعاتنا الجوية في إسقاطها خلال هذه المعركة".

كما لفتت إلى أنه "في وقت سابق شنت إسرائيل بدعم أميركي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء مما أدى إلى مقتل 5 مواطنين وجرح 57  كحصيلة نهائية"، بحسب البيان.

وتعهد الحوثيون بـ"تصعيد العمليات العسكرية" ردا على الهجمات الإسرائيلية.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، قد أكد الأحد، أن إسرائيل يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى وهي مستمرة في محاصرة إيران، وذلك بعد شن غارات جوية على مناطق عدة من الحديدة في اليمن.

وقال هاليفي في اجتماع لتقييم الوضع بعد استهداف الحديدة: "ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة"

وأضاف: "هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من ورائها".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أميركية في أجواء صعدة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا