الارشيف / أخبار عالمية

مستشار الحكومة البريطانية يحذر من تزايد محاولات اغتيال السياسيين

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - جون وودكوك، مستشار الحكومة البريطانية لشؤون العنف السياسي

أدلى جون وودكوك، مستشار الحكومة البريطانية لشؤون العنف السياسي، أمس الأحد، بتصريح قال فيه إن هناك تزايدًا خطيرًا لما أسماه بـ"البيئة السامة" في الحياة العامة، مما يزيد من خطر تعرض السياسيين لمحاولات الاغتيال.

وطالب وودكوك، وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، بإجراء تحقيق في التهديدات التي يتعرض لها المرشحون السياسيون في الانتخابات.

في حديثه لصحيفة "الجارديان"، أشار إلى أن محاولة القتل المفتوحة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعد تذكيرا حيا بالخطر الذي يواجهه جميع السياسيين.

وأضاف أن السياسة المتزايدة للمواجهة العدوانية والترهيب في المملكة المتحدة تشكل بيئة سامة يمكن أن تؤدي إلى محاولات اغتيال للسياسيين.

وجدد جون وودكوك، مستشار الحكومة البريطانية لشؤون العنف السياسي، تحذيره من استخدام "الترهيب" كاستراتيجية انتخابية متزايدة، حيث يُعتبر ذلك "استراتيجية أساسية" لهزيمة المرشحين أو إرغامهم على الاستسلام.

وأشارت صحيفة "الجارديان" إلى تعرض عدد من المرشحين السياسيين البريطانيين وموظفيهم للتهديد والترهيب خلال فترات الانتخابات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مستشار الحكومة البريطانية يحذر من تزايد محاولات اغتيال السياسيين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted