صحة

لو عندك العلامات دي صحتك في خطر!! ظهور علامات في الأظافر تدل على الإصابة بأمراض خطيرة!!.. أعرفها فوراً

انت الأن تتابع خبر لو عندك العلامات دي صحتك في خطر!! ظهور علامات في الأظافر تدل على الإصابة بأمراض خطيرة!!.. أعرفها فوراً والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - لا شك بأن المظهر الخارجي للإنسان يكشف عن الصحة الداخلية له ومن أقوى العلامات التي يمكن أن توضح ذلك هو شكل الأظافر، حيث تكشف الاظافر السيئة عن وجود نسبة كبيرة من الأمراض وكذلك السموم، فالأظافر القوية و المهندمة دليل على صحة البنية الجسدية، فليس الأمر متوقف فقط على طرق العناية بالأظافر وتلميعها ولكن شكل الظفر يكشف عن الحالة الصحية للشخص، واليكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

علامات في الأظافر تدل على الإصابة بأمراض خطيرة

يوجد العديد من العلامات الخطيرة التي بمجرد ظهورها على الأظافر تدل على وجود مشاكل صحية في الكبد أو القلب والرئتين، وإليكم أولى هذه العلامات:

  • الأظافر البيضاء: يدل اللون الأبيض في الأظافر على إصابة الشخص بفقر دم حاد  أو ارتفاع نسبة السموم داخل الجسم نتيجة قصور في وظائف الكلى.
  • الأظافر الداكنة: في حالة امتلاك الظفر للون الأبيض مع حواف داكنة فذلك دليل على وجود مشكلات في الكبد أو اصابة الشخص بداء اليرقان.
  • الأظافر الصفراء: يدل هذا اللون على مرض الغدة الدرقية لذلك يلزم إجراء تحليل الغدة على الفور للتأكد من وجود المرض كما يمكن أن يكون دليل قوي على وجود العدوى الفطرية في الجسم.
  • تكسير الأظافر: من الطبيعي أن تمتاز الأظافر بقوة نسبية تساعد الظفر على الانتصاب وعدم الانكسار بسهولة، وفي حالة تفتت الأظافر بشكل دائم أو عند اجراء المهام المنزلية فذلك يدل على ضعف عام في الجسم وسوء تغذية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا