اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : صنعاء تبحث سبل خفض فاتورة الاستيراد

دوت الخليج -
صنعاء تبحث سبل خفض فاتورة الاستيراد
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة نائب وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية إبراهيم المداني، سبل تخفيض فاتورة الاستيراد من المنتجات الزراعية، عبر تشجيع الزراعة التعاقدية.

وفي الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، وعدد من المختصين في القطاع الزراعي، أشار نائب الوزير إلى أهمية التوجه نحو تعزيز الإنتاج المحلي لخفض فاتورة الاستيراد من المنتجات الزراعية، وتحويل تلك الفاتورة لصالح المنتجات المحلية.

ولفت إلى أن العمل بدأ بالتركيز على تنفيذ سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية وفقاً للأولويات الوطنية والميزة النسبية لكل محافظة.

وبين المداني أنه تم بناء قاعدة مجتمعية تنموية أثبتت فاعليتها في هذا الجانب، حيث تم تأهيل 120 جمعية زراعية على مستوى المديريات، من أجل المشاركة الفاعلة في تعزيز الإنتاج الزراعي المحلي، كما يجري حاليا تأهيل 240 جمعية على مستوى العزل.

وتطرق إلى سير العمل والأنشطة الميدانية وفق تنسيق مستمر بين الوزارات المعنية والشركاء، في إطار العمل التكاملي وتوزيع الأدوار بما يسهم في إحداث تنمية مجتمعية في مختلف القطاعات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : صنعاء تبحث سبل خفض فاتورة الاستيراد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا