الارشيف / أخبار عالمية

اليابان وماليزيا تتفقان على تعزيز التدريبات الدفاعية المشتركة

كوالالمبور ـ د.ب.ا: استقبل رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم نظيره الياباني فوميو كيشيدا لمناقشة التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
واتفق إبراهيم وكيشيدا على تعزيز التدريبات المشتركة والتبادلات بين قوَّات الدفاع الذَّاتي اليابانية والجيش الماليزي، حسبما ذكرت وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.
وأكَّد كيشيدا وإبراهيم، في اجتماع عقد في مقر إقامة رئيس الوزراء الماليزي قرب كوالالمبور، أنَّهما لن يتسامحا مع أيِّ محاولات لتغيير الوضع الراهن بالقوَّة، في إشارة على ما يبدو إلى تزايد نفوذ الصين في بحري الصين الجنوبي والشرقي.
وفيما يتعلق بالتعاون الأمني والدفاعي، اتفق الزعيمان على تسهيل التواصل «الاستراتيجي» بين بلديهما، فضلًا عن تنسيق المساعدات الأمنية الرسمية التي تقدمها اليابان إلى ماليزيا وتعزيز التعاون بين خفر السواحل في البلدين.
وقال كيشيدا إنَّ المجتمع الدولي يواجه أزمة معقَّدة، مضيفًا أنَّ اليابان تأمل في العمل مع ماليزيا للحفاظ على نظام دولي حُر ومنفتح قائم على سيادة القانون ولضمان عالم تتم فيه حماية الكرامة الإنسانية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اليابان وماليزيا تتفقان على تعزيز التدريبات الدفاعية المشتركة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements