الارشيف / فن ومشاهير

الخميس.. انطلاق مسابقة إزكي للفنون المسرحية فـي نسختها الأولى

إزكي ـ من يوسف بن سعيد المنذري:
تحتضن قاعة إزكي يومي 28 و29 من ديسمبر الجاري مسابقة إزكي للفنون المسرحية بنسختها الأولى والتي تنظمها وتشرف عليها فرقة أمجاد عُمان المسرحية الأهلية وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحت شعار (نحو رؤية مسرحية مبدعة وهادفة) بمشاركة 4 فرق مسرحـــية، وقد عقدت اللجنة المنظمة عددا من الاجتماعات التحضيرية وقوفا على أهم النقاط اللازمة لإنجاح المسابقة، كما تم الاجتماع مع الفرق المشاركة وتوضيح آلية المسابقة وتواقيت العروض والجوائز. وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الموهوبين في مجال المسرح واستيعابهم وتأهيلهم واعدادهم وتنمية مستوياتهم وطرح القضايا الاجتماعية وشغل وقت فراغ الشباب بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة. وحول تفاصيل المسابقة قال خليفة بن محمد الدرمكي رئيس مجلس إدارة فرقة أمجاد عُمان المسرحية الأهلية : مسابقة إزكي للفنون المسرحية حدث استثنائي كونه يقام لأول مرة في ولاية إزكي وذلك من خلال تقديم مجموعة من العروض الشيقة وقد سبق اعلان المسابقة تحضيرات مكثفة وتشكيل اللجان المتخصصة في المجالات الإعلامية والفنية والتنظيمية. وأضاف : تم استقطاب عددا من العروض المسرحية التي رأى فريق العمل أنها تمتلك العديد من مقومات المنافسة كما حظيت المسابقة بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبعض جهات القطاع الخاص وستكون حافزا بإخراج المسابقة بالشكل المثالي الذي نتطلع إليه جميعا كفريق عمل. وستقدم فرقة النجاح المسرحية عمل (العزف على النوى) بإخراج عيسى الصبحي ، أما عمل (شمعة ورسالة) سيخرجه عبدالله الرواحي، فيما ستقدم فرقة الشهباء عمل مسرحية ( قيد بلا حبال) للمخرج حافظ البوسعيدي، وسيقدم فريق سيماء الرياضي والثقافي مسرحية (المرواح) للمخرج عبيد الرواحي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخميس.. انطلاق مسابقة إزكي للفنون المسرحية فـي نسختها الأولى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements