الارشيف / أخبار عالمية / العالم

الولايات المتحدة: وقف إطلاق النار سيفيد حماس .. تفاصيل

انت الان تتابع خبرالولايات المتحدة: وقف إطلاق النار سيفيد حماس .. تفاصيل والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - قالت الولايات المتحدة الاثنين، إنّ أي وقف لإطلاق النار من الجانب الإسرائيلي في قطاع غزة سيفيد حركة حماس، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، للصحافيين، إنّ وقفًا لإطلاق النار من شأنه أنْ "يعطي حماس القدرة على الراحة والتعافي والاستعداد لمواصلة شن هجمات (...) ضدّ (إسرائيل)".
أضاف: "يمكنكم أن تفهموا بشكل واضح لماذا يعتبر هذا وضعًا لا يطاق بالنسبة لإسرائيل، لأنه سيكون وضعًا لا يطاق لأي دولة عانت من مثل هذا الهجوم الإرهابي الوحشي ولا تزال ترى التهديد الإرهابي على حدودها تمامًا".
وأكد ميلر أن الولايات المتحدة تعمل بشكل منفصل لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بينما يعمل المبعوث الأميركي ديفيد ساترفيلد على الأرض "بشكل مكثف" لضمان تقديم المساعدات.
في ذاتِ السياق، قال الرئيس الأمريكيّ جو بايدن في ردٍ على سؤال حول وقف إطلاق النار، أنّ ذلك "سيحصل في حال تمّ تحرير الرهائن" حسبَ قوله.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت أكثر من 5 آلاف شهيد فلسطيني، وأكثر من 15 ألف إصابة، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

 

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا