الارشيف / أخبار عالمية

الحزب الشعبوي المعارض لمساعدة كييف يفوز فـي انتخابات سلوفاكيا

براتسلافا ـ ا.ف.ب: فاز حزب شَعبوي يريد وقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا وينتقد الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، في انتخابات سلوفاكيا، وفق ما أظهرت نتائج رسمية.
وبعد فرز كُلِّ الأصوات تقريبًا، حصل حزب «سمير ـ إس دي» بقيادة رئيس الوزراء السابق روبرت فيكو على 23,3 في المئة متغلِّبًا على حزب سلوفاكيا التقدمية الوسطي الذي حصل على 17 في المئة.
وتعهَّد فيكو (59 عامًا) بأنَّ سلوفاكيا لَنْ ترسلَ «قطعة ذخيرة واحدة» إلى أوكرانيا ودعا إلى تحسين العلاقات مع روسيا.
ويتوقَّع مُحلِّلون بأن تُحدِثَ حكومة برئاسة فيكو تغيُّرا جذريًّا في سياسة سلوفاكيا الخارجية لِتصبحَ أشْبَه بالمَجر في عهد رئيس وزرائها فيكتور أوربان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الحزب الشعبوي المعارض لمساعدة كييف يفوز فـي انتخابات سلوفاكيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements