الارشيف / أخبار عالمية

بوليفيا: إيفو موراليس يعتزم الترشح لانتخابات 2025

لاباز ـ ا.ف.ب: أعلن الرئيس اليساري السابق إيفو موراليس الذي حكم بوليفيا من 2006 إلى 2019، أنه يعتزم الترشح للرئاسة عام 2025.
وعلى وسائل التواصل الاجتماعي قال موراليس الذي يخوض صراعا مع الرئيس الحالي لويس آرسي، رغم أن الأخير وريثه السياسي، “قررت قبول مطالب ناشطينا والكثير من الأخوات والإخوة لأكون مرشحا لرئاسة بوليفيا الحبيبة”.
واتهم موراليس (63 عاما) حكومة آرسي بالسعي إلى تهميشه سياسيا، خصوصا عبر توريطه زورا في قضايا فساد.
غير أن مسألة أهلية موراليس للترشح للرئاسة ما زالت معلقة. وقال وزير العدل إيفان ليما إن المحكمة الدستورية في بوليفيا يجب أن تقرر ما إذا كان يحق للرئيس السابق بموجب الدستور الترشح لولاية رابعة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بوليفيا: إيفو موراليس يعتزم الترشح لانتخابات 2025 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements