الارشيف / أخبار عالمية

رئيس كوريا الجنوبية يطلب تصديق البرلمان على اعتقال زعيم المعارضة

سيئول ـ د.ب.أ: وقع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول على اقتراح يطلب تصديق البرلمان على اعتقال زعيم المعارضة لي جاي ميونج على خلفية مزاعم بتلقيه رشى وتهم أخرى، حسبما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مكتبه.
وطالت لي، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، اتهامات بخيانة الأمانة والرشوة وتهم أخرى تتعلق بمشروع لتطوير الأراضي شابته فضائح ومزاعم بتورطه في تحويلات نقدية غير شرعية لإحدى الشركات في كوريا الشمالية.
وطلب ممثلو الادعاء إصدار مذكرة توقيف بحق لي أمس الاثنين، بعد وقت قصير من نقل زعيم المعارضة إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية في اليوم التاسع عشر من الإضراب عن الطعام الذي نظمه احتجاجا على إدارة حكومة يون لشؤون الدولة.
وبحسب مسؤول في مكتب الرئاسة ، تم إرسال الطلب إلى محكمة مقاطعة سول المركزية ، التي سلمته بدورها إلى الحكومة. ووقع يون على الاقتراح من نيويورك، حيث يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبعد موافقة يون، قدمت وزارة العدل الاقتراح إلى الجمعية الوطنية في وقت لاحق ، حيث من المنتظر أن يتم تقديمه في جلسة عامة اليوم وطرحه للتصويت في اليوم التالي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس كوريا الجنوبية يطلب تصديق البرلمان على اعتقال زعيم المعارضة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements