منوعات عامة

من خبراء التجميل .. وصفة ماسك البامية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد طبيعيا مع ترطيب و علاج تقصف الشعر والهيشان

انت الأن تتابع خبر من خبراء التجميل .. وصفة ماسك البامية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد طبيعيا مع ترطيب و علاج تقصف الشعر والهيشان والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - نجد أن البامية تعتبر من أحد أهم أنواع الخضراوات المعروفة والمحببة وكثيرا ما نقوم بتناول البامية في وجبة أساسية مثل وجبة الغداء حيث إن البامية يمكن أن تستخدم بشكل فعال في خسارة الوزن ولكن ماذا عن فوائد البامية الجمالية قد يستغرب البعض من هذا الأمر ولكن البامية لها فوائد ممتازة خاصة للشعر لذلك سوف نتعرف معا في هذا الموضوع على وصفه من شأنها أن تعمل على ترطيب الشعر الخشن والمجعد وتزيد من كثافة الشعر والعنصر الأساسي في هذه الوصفة سوف يكون البامية تابعونا لمزيد من التفاصيل.

البامية وزيت جوز الهند لترطيب الشعر

المكونات

  • عدد 5 حبات كبيرة من البامية.
  • عدد 5 ملاعق من زيت جوز الهند.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين السائل.

طريقة التحضير والاستخدام

  • الخطوة الأولى يتم فيها العمل على تقطيع ثمار البامية الموجودة لدينا إلى قطع صغيرة وتوضع في وعاء ويضاف إليها مقدار من الماء ويرفع الوعاء على النار ويترك الآن يصل إلى مرحلة الغليان وتتحول البامية إلى جل.
  • الخطوة الثانية يتم فيها ترك هذا المزيج حتى يبرد تماما وبعد ذلك يتم استخدام قطعه من الشاش لتصفية الخليط والحصول على جل البامية فقط ويضاف إليه زيت جوز الهند.
  • الخطوة الثالثة يتم فيها تقليب المكونات معا وبعد ذلك نقوم بإضافة الجلسرين ويتم توزيع هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة وبعدها الشطف بالمئة الفاتر والشامبو وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع لنتائج ممتازة لترطيب الشعر.
Advertisements

قد تقرأ أيضا