الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

99.7 % نسبة الشعور بالأمان في إمارة الشارقة

نشكركم على متابعتكم خبر 99.7 % نسبة الشعور بالأمان في إمارة الشارقة على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأربعاء 28 فبراير 2024 08:57 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

أعلن سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، عن إطلاق استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024-2027، والتي ستشكل خريطة الجهود الأمنية خلال السنوات المقبلة.

وتتضمن الاستراتيجية محاور أساسية منها، تعزيز الأمن من خلال التركيز على مكافحة الجرائم الإلكترونية والتصدي لها ، تحسين نظام الشرطة الذكية ،و تعزيز التعاون الدولي في المجال الأمني. كما تشمل المحاور تحسين خدمات الشرطة عن طريق تطوير الخدمات الإلكترونية وتقديمها بسهولة، تعزيز ثقافة التميز والابتكار في العمل الشرطي ،و تحسين قدرات ومستويات مهارة ضباط الشرطة. بالإضافة إلى ذلك تشمل الاستراتيجيات تحسين الوعي الأمني من خلال تعزيز ثقافة الوعي بالسلامة بين أفراد المجتمع ،و تعزيز التعاون مع وكالات المجتمع ،و استخدام وسائل الإعلام المختلفة للتوعية بمخاطر الجريمة.

وفي إطار حرص شرطة الشارقة على نشر الوعي الأمني ​​بين أفراد المجتمع، أطلق سعادة اللواء سيف الزري الشامسي أيضاً عائلة “سند و صون” كأول مجموعة افتراضية في دولة الإمارات المحاضرة.

كما كشف ضابطا الشرطة الافتراضية”علي” و”أمل”،أن مؤشر السلامة العامة في الشارقة وصل إلى 99.7%.

أما في مجال النقل، انخفض مؤشر وفيات حوادث المرور على الطرق بنحو 16% مقارنة بالعام الماضي.

وتأتي هذه الإنجازات في إطار حرص شرطة الشارقة على تعزيز القانون والنظام والأمن في إمارة الشارقة وتحقيق أعلى معايير السلامة العامة.

Advertisements