أخبار السعودية

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446.. ووزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد أيام الإجازة للعاملين بالمملكة

انت الأن تتابع خبر موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446.. ووزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد أيام الإجازة للعاملين بالمملكة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يتسائل آلاف من المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، والذي يحتفل به جميع المواطنين في المملكة، ويعتبر هذا اليوم من أهم الأيام لأنه ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة كل عام، ويتم منح إجازة رسمية لكافة العاملين داخل المملكة في القطاع العام والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية أيضاً، وسوف نتحدث اليوم عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي من خلال السطور التالية.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

تم الاعلان بشكل رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، والتي يتم طرحها للاحتفال بالذكرى السنوية لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد أول ملك للمملكة الملك عبد العزيز آل سعود، وأكدت الوزارة أن إجازة اليوم الوطني تكون يومين في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر والثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وتكون هذه الاجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يتم التنظيم من قبل المملكة العربية السعودية بالعديد من الاحتفالات بمناسبة اليوم المميز، لأنه حدث مهم للمملكة العربية السعودية، فيتم الاحتفال بإنجازات الدولة العربية وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود ومن أبرز مظاهر الاحتفال هي:

  • احتفالات فنية ومسرحيات غنائية بمناسبة للاسر والاطفال وتنظيم مجموعات متنوعة من الفعاليات الثقافية والشعرية.
  • تزيين كافة شوارع المملكة بالزينة والإعلام ويتم اقامة عروض الالعاب النارية والعديد من العروض الجوية المبهجة.
  • الاستماع لكلمة خادم الحرمين الشريفين وتكريم العديد من الشخصيات البارزة في الدول ويتم منحهم وسام المملكة العربية السعودية.
  • تقديم الكثير من الخصومات والعروض ففي العديد من الأسواق والمراكز التجارية المختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا