الارشيف / أخبار مصرية

احتفال السفارة المصرية في السنغال بثورة 23 يوليو (صور)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - احتفال السفارة المصرية في السنغال

أقام السفير خالد عارف، سفير مصر فى السنغال، حفل استقبال بمناسبة الذكري الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952، شارك فيه عدد من كبار المسؤولين السنغاليين على رأسهم وزير التدريب المهني السنغالي والمتحدث باسم الحكومة Amadou Sarre ممثلاً لرئيس الجمهورية، والبروفيسورة Penda Mbow المستشارة بالإدارة الدبلوماسية بالرئاسة السنغالية، ومدير مكتب وزير المياه،.

كما شارك في الاحتفالية عدد من قيادات وزارة الخارجية السنغالية، وأعضاء مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة، ورئيس نادي المستثمرين السنغاليين ورجل الأعمال الأبرز فى السنغال Pierre Atepa، ومدير معهد Pasteur، فضلاً عن مسئولي الغرفة التجارية والصناعية والزراعية، ورموز الجالية المصرية، وممثلي البعثة الأزهرية، وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في السنغال.

وتضمنت الكلمة التي ألقاها السفير المصري الإشارة إلى قوة وعمق العلاقات المصرية السنغالية التى تمتد لأكثر من 60 عامًا.

واستعرض السفير المصري التطورات الإيجابية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة على المستوي الاقتصادي والسياسي والثقافي، مشيرا إلى أنها تكتسب مزيداً من الزخم، خاصة فى ظل اعتزام كبرى الشركات المصرية دخول السوق السنغالي فى مجالات الإسكان والطاقة المتجددة والتصنيع الغذائي.


ونوه بقرب التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي فى مجالات الاستزراع السمكي، الزراعة وتدريب الدبلوماسيين الشباب وتكنولوجيا المعلومات.

كما أكد أن السفارة تعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية من خلال فتح أسواق غير تقليدية للمنتجات المصرية مثل تقاوي القمح والأرز.

وتطرقت الكلمة كذلك إلى الأوضاع الاقليمية والدولية وإلتزام مصر الثابت بدعم السلام والأمن فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مسلطاً الضوء على جهود الدبلوماسية المصرية لوقف الحرب المندلعة فى قطاع غزة، وإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر احتفال السفارة المصرية في السنغال بثورة 23 يوليو (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted