مال وأعمال

العربية: 80 ألف وظيفة يوفرها المستثمرون المصريون في السعودية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر العربية: 80 ألف وظيفة يوفرها المستثمرون المصريون في السعودية من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:14 صباحاً - العربية.نت_ أكد بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة العربية السعودية ، وهناك 80 ألف وظيفة يوفرها المستثمرون المصريون في الاقتصاد السعودي.

predco_adv_2021

وقال العامري لـ”العربية.نت” تعليقا على زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر، اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من 124 مليار ريال (33 مليار دولار) خلال عامي 2022 و2023، مطالبًا بضرورة تحقيق التكامل للدخول في مشروعات مشتركة داخل البلدين وخارجهما.

E-Bank

وتابع العامري أن “السوق المصرية تعد وجهة جاذبة للسعودية ولكل القطاعات المتمثلة بالنشاط الاقتصادي سواء السياحة والنقل والبنية التحتية والتطوير العقاري والزراعة والطاقة وتقنية المعلومات وغيرها”، موضحا أن القطاع الخاص السعودي يمثل كذلك أكبر المستثمرين في مصر، حسب إحصاءات الحكومة المصرية، كما يمثل المستثمرون المصريون في المملكة جزءاً كبيراً من الاستثمار الأجنبي المباشر.

وكشف العامري أنه خلال العام الحالي نمت الرخص الاستثمارية المصرية بالمملكة بأكثر من 100%، مقارنة بالعام السابق.

HapiSalonWhite

وذكر العامري أن توقيع مصر والسعودية لاتفاقية حماية الاستثمارات سيساهم في زيادة الاستثمارات السعودية لمصر، مضيفًا أن اتفاقية حماية الاستثمارات تعد بمثابة صفحة جديدة في تاريخ الاستثمارات السعودية في مصر والتي ستشهد ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة بفضل هذه الاتفاقية ومخرجاتها.

BonatMisr

وكشف العامري أن الاستثمارات السعودية في مصر بلغت اكثر من 35 مليار دولار من خلال 7000 شركة فيما بلغت الاستثمارات المصرية في السعودية نحو 18.6 مليار دولار من خلال 5700 شركة.

وأضاف أن مصر في المرتبة الأولى من المستفيدين من المساعدات التنموية للمملكة بواقع 32,8 مليار دولار، فيما ارتفع التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 41%، مشيرًا إلى أن السعودية دعمت الاقتصاد المصري عبر تقديم ودائع للبنك المركزي بقيمة 10.3 مليار دولار.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان فور وصوله في زيارة رسمية إلى مصر.

وكشف خبراء مصريون في تصريحات سابقة لـ”العربية.نت” أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر، ستتبعها نقلة في العلاقات بين البلدين استراتيجيا واقتصاديا بل وتجاريا.

وقالوا إن الزيارة ستدعم آفاق التعاون والشراكة بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين، مؤكدين أن السعوية ومصر هما ركيزتا الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان للمصالح العربية العليا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العربية: 80 ألف وظيفة يوفرها المستثمرون المصريون في السعودية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا