مال وأعمال

النقل توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر النقل توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:09 مساءً - يارا الجنايني – شهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، توقيع مذكرة تفاهم على هامش مشاركته في فعاليات معرض “إينوترانس 2024” المقام بالعاصمة الألمانية برلين.

predco_adv_2021

تم التوقيع بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات بقيادة شركة “فينسي”، والذي يضم شركات “بويج”، “المقاولون العرب”، و”أوراسكوم للإنشاءات”، وذلك لإعداد التصميم المبدئي وتقديم عرض فني لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والتي ستستغرق مدة 12 شهرًا.

E-Bank

وقع المذكرة عن الجانب المصري الدكتور مهندس طارق حامد جويلي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، وعن اتحاد الشركات السيد فيليب تافرني ممثلًا عن شركة “فينسي”، والسيد آلان ديكامب عن شركة “بويج”، والمهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة “أوراسكوم للإنشاءات”، والمهندس حسن إبراهيم عن شركة “المقاولون العرب”.

cityScapeEgypt
BonatMisr

وأكد الوزير أن وزارة النقل بصدد دراسة مد الخط الثالث للمترو عبر مسار نفقي من محطة هليوبوليس إلى مطار القاهرة الدولي، لربط هذه المنطقة الحيوية بشبكة النقل المتكاملة في مصر، بما يشمل أنظمة النقل السككي بالجر الكهربائي. وأوضح أن الخط الثالث يعد محورًا أساسيًا يربط بين مختلف مكونات شبكة الجر الكهربائي، مشيرًا إلى أهمية هذه المرحلة في خدمة مناطق حيوية مثل مطار القاهرة والكثافات السكانية المحيطة.

HapiSalonWhite

وأضاف الوزير أن اختيار اتحاد الشركات بقيادة “فينسي” لتنفيذ هذه المرحلة يأتي بناءً على تنفيذها الناجح للمرحلتين السابقتين من الخط الثالث، وكذلك الجزء النفقي من المرحلة الرابعة، مما يضمن التوافق في أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم، وتطبيق نفس المواصفات الفنية. ووفقًا لمذكرة التفاهم، سيقوم اتحاد الشركات بتقديم التصميم المبدئي والعرض الفني والمالي للمشروع، بالتنسيق مع الجهات المعنية، على أن تستكمل إجراءات التعاقد النهائي لتنفيذ المشروع بعد ذلك.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر النقل توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا