مال وأعمال

اليونان تعتزم فرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من عدد السياح…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر اليونان تعتزم فرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من عدد السياح… من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:12 صباحاً - دوت الخليج_ تعتزم اليونان فرض ضريبة 20 يورو على الزوار القادمين إلى جزيرتي سانتوريني وميكونوس ، من خلال سفن سياحية في ذروة موسم الصيف، كمحاولة تهدف للحد من وصول أعداد من السائحين أكثر من اللازم، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، الأحد الثامن من سبتمبر.

predco_adv_2021

ويعد قطاع السياحة المحرك الرئيسي لاقتصاد اليونان، الذي لا يزال يتعافى من أزمة مدتها 10 سنوات، وأدت إلى انكماش ناتجها المحلي بنحو الربع.

E-Bank

ومع ذلك، صارت بعض الوجهات الأكثر تفضيلاً للسياح، ومنها جزيرة سانتوريني التي يقطنها نحو 20 ألف نسمة، عرضة لأضرار شديدة بسبب زيادة مفرطة في عدد السائحين، بحسب وكالة  .

cityScapeEgypt

وبعد يوم من تحديد سياساته الاقتصادية الرئيسية لعام 2025، ذكر ميتسوتاكيس، عبر مؤتمر صحفي، أن ارتفاع عدد السائحين بأكثر من اللازم لا يمثل مشكلة سوى في عدد قليل من الوجهات.

الرقابة المالية
BonatMisr

وقال: “ليس لدى اليونان مشكلة هيكلية فيما يتعلق بالزيادة المفرطة في عدد السائحين… بعض وجهاتها تشهد مشكلة كبيرة خلال أسابيع أو أشهر معينة من العام، وهو ما نحتاج إلى التعامل معه”.

وأعلن فرض الضريبة، مضيفاً: “أثقلت الرحلات البحرية كاهل سانتوريني وميكونوس، ولهذا السبب نمضي قدما في تدخلاتنا”.

ووصلت عائدات قطاع السياحة في اليونان إلى نحو 20 مليار يورو خلال عام 2023 بفضل وصول عدد السياح الزائرين لها إلى نحو 31 مليون سائح في ذات السنة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اليونان تعتزم فرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من عدد السياح… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا