الارشيف / مال وأعمال

البنك المركزي المصري: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر البنك المركزي المصري: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 9 يوليو 2024 03:14 مساءً - أحمد عبد الرحمن – أعلن البنك المركزي المصري المصري عن تحقيق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر صافي تدفق للداخل بقيمة 23.7 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس من السنة المالية 2023- 2024 ، مقابل نحو 7.9 مليارات دولار في الفترة المناظرة من السنة المالية 2022-2023.

predco_adv_2021

وكشف المركزي، في تقرير ميزان المدفوعات اليوم، عن ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية لتسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 23.9 مليار دولار، خلال نفس الفترة مقابل 8.9 مليارات دولار، بالفترة المقارنة يرجع ذلك بصفة أساسية للتدفقات الواردة خلال يناير – مارس 2024 في إطار تنفيذ صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دولار.

E-Bank

واشار إلى أن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاع البترولي ارتفعت إلى نحو 4.4 مليارات دولار التي تمثل استثمارات جديدة لشركات بترول أجنبية، مقابل نحو 4.2 مليارات دولار.

ويتزامن ذلك مع انخفاض التحويلات إلى الخارج التي تمثل استرداد التكاليف التي تحملها الشركاء الأجانب خلال فترات سابقة في أعمال البحث والتنمية والتشغيل لتقتصر على نحو 4.6 مليار دولار، مقابل نحو 5.1 مليار دولار، لتسفر الفترة عن تحسن في صافي التدفق للخارج ليقتصر على 175.6 مليون دولار، مقابل 925 مليون دولار.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتحولت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق للداخل بلغ نحو 14.6 مليار دولار، مقابل صافي تدفق للحارج بلغ نحو 3.4 مليارات دولار، ويرجع ذلك بصفة أساسية لعودة ثقة المستثمرين الأجانب في أداء الاقتصاد المصري خاصة بعد القرارات الاقتصادية في 6 مارس 2024.

وسجل التغير على الأصول الأجنبية للبنوك صافي تدفق للخارج الذي يمثل زيادة في الأصول بلغ نحو 12.1 مليار دولار، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 800 مليون دولار.

وسجل التغير على التزامات البنوك صافي تدفق للخارج بلغ 2.7 مليار دولار الذي يمثل تراجع في الالتزامات، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 2.7 مليار دولار.

فيما سجل التغير على التزامات البنك المركزي المصري صافي تدفق للخارج بلغ نحو 1.4 مليار دولار، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 3 مليارات دولار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البنك المركزي المصري: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا