الارشيف / مال وأعمال

أرامكو السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أرامكو السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 1 نوفمبر 2023 07:12 مساءً - – قال متعاملون إن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو رفعت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في نوفمبر تشرين الثاني بما يتراوح بين واحد واثنين بالمئة مقارنة بالأسعار في أكتوبر بسبب ارتفاع الطلب عليه.

predco_adv_2021

وأضافوا أنه من ناحية أخرى خفضت سوناطراك الجزائرية سعر البيع الرسمي لغاز البوتان ستة بالمئة بسبب زيادة المعروض في منطقة البحر المتوسط.

وزاد سعر البيع الرسمي لأرامكو لشهر نوفمبر تشرين الثاني للبروبان عشرة دولارات إلى 610 دولارات للطن بينما ارتفع سعر البيع الرسمي للبوتان خمسة دولارات إلى 620 دولارا للطن.

والبروبان والبوتان نوعان من غاز البترول المسال ولهما نقطتا غليان مختلفتان.

HapiSalonWhite
BonatMisr

ويستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات ولأغراض التدفئة ومادة أولية في صناعة بتروكيماويات أخرى.

وأبقت سوناطراك على سعر البيع الرسمي للبروبان لشهر نوفمبر دون تغيير عند 560 دولارا للطن، فيما انخفض سعر البيع الرسمي للبوتان 35 دولارا ليصل إلى 535 دولارا للطن.

وتستخدم أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تستخدم أسعار سوناطراك كمعيار لمنطقة البحر المتوسط ​​والبحر الأسود وتركيا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أرامكو السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا