الارشيف / أخبار عالمية

السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثالثة

القاهرة ـ ا.ف.ب: أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترشُّحه لولاية رئاسية ثالثة في الانتخابات المقررة في ديسمبر والتي من المرجَّح أن يفوز فيها. وقال السيسي البالغ 68 عامًا أمام حشد من مؤيديه في العاصمة الإدارية الجديدة الواقعة شرق القاهرة «كما لبيتُ نداء الشَّعب من قبل، إنَّني بإذن الله ألبِّي نداءهم مرَّة أخرى وعقدت العزم على ترشيح نفسي لكم لاستكمال الحلم بمدَّة رئاسية جديدة».
وأظهرت مشاهد بثَّتها محطَّات تلفزة موالية للحكومة آلاف الأشخاص يحتفلون بالإعلان على منصَّات أقيمت مسبقًا في مختلف أنحاء الدولة.
وفي وقت سابق نظّمت مَسيرات في القاهرة لمطالبة السيسي بالترشح لولاية ثالثة.
وقال أحد المشاركين في هذه التظاهرات، حسن عفيفي، وهو مُعلِّم وصل في حافلة مع تلاميذه «خرجنا جميعًا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشروعاته الكبرى، ليس هناك من هو أفضل منه لمستقبل البلد».
وهذا العام، خلافًا للمرتين السابقتين، أعلنت عدَّة شخصيات عزمها الترشح للانتخابات من بينها أربعة رؤساء أحزاب. ويقول مقربون من ثلاثة منهم إنَّهم نجحوا بالفعل في الحصول على تزكية أكثر من 20 نائبًا في البرلمان وهو الحد الأدنى الذي يحدِّده القانون للترشح.
والاثنين قال السيسي «لهم جميعًا منِّي كلُّ التقدير والاحترام. فالاختلاف سنة الله في خلقه، وحقيقة لا يمكن إنكارها.. والتنوع هو ثراء حقيقي، يدلل على خصوبة أُمَّتنا وقدرتها على البقاء».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثالثة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements