الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

محمد بن زايد يطلع على مبادرات “الاتحادي للمعلومات الجغرافية”و استلم نسخة عن خريطة الإمارات

نشكركم على متابعتكم خبر محمد بن زايد يطلع على مبادرات “الاتحادي للمعلومات الجغرافية”و استلم نسخة عن خريطة الإمارات على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأربعاء 31 يناير 2024 07:53 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم، على دور المركز الاتحادي للجيوماتكس وأهم مبادراته ومشاريعه المستقبلية.

وتسلم سموه خلال استقبال الوفد في مركز الاستقبال بمجلس قصر البحر بأبوظبي، نسخة ورقية من الخريطة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية.

واستمع سموه إلى الوفد وهو يشرح أهم مبادرات المركز منذ تأسيسه ومن بينها مبادرة أطلس التحالف وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الدولة والتي توفر قاعدة بيانات موثوقة للمعلومات الجيومكانية والإحصائية المصممة لدعم قطاعات الدولة المختلفة لا سيما التعليم والصحة والاقتصاد والبيئة وغيرها من القطاعات المهمة، بما في ذلك التزامها بالأهداف الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة للدولة. كما تكشف عن إنجازات دولة الإمارات وتاريخها وتراثها الحضاري. بالإضافة إلى ذلك هناك الوطن الوطني مؤشر المعالم الجغرافية، الذي يعين التعريفات والرموز لكل معلم جغرافي مكاني مشترك على المستوى الوطني وفي أماكن أخرى.

وشدد سموه خلال اللقاء على الدور المهم الذي يلعبه المركز في تعزيز خطط التنمية في الدولة من خلال توفير نظم المعلومات الجغرافية الأساسية والبيانات المكانية التفصيلية عن مختلف مناطق الدولة، فضلاً عن توحيد المعايير والقواعد الخاصة بالتنمية مع الشركاء الاستراتيجيين للمركز لتوفير المعلومات.

وأشار سموه إلى أن نتائج المركز تساعد في دعم البحث العلمي في الجوانب الاقتصادية والجغرافية والاجتماعية لدولة الإمارات وتوفير مرجع رسمي لكل ما يتعلق بالمعلومات الجيومكانية في كافة مناطق الدولة.

وأعرب الوفد الذي ضم الدكتور خليفة الرميثي رئيس مجلس إدارة المركز، وحميد الكعبي مدير عام المركز، عن الشكر والتقدير للدعم الذي تقدمه قيادة المركز الحكيمة في استكمال المشاريع والمبادرات الوطنية التي تخدم مختلف القطاعات في البلاد.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد بن زايد آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بمكتب رئيس الدولة.

Advertisements