الارشيف / أخبار السعودية

منتج صح يُعلن إغلاق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير 2024م وقيمة المتحصلات

انت الأن تتابع خبر منتج صح يُعلن إغلاق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير 2024م وقيمة المتحصلات والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعلن منتج صح الادخاري الجديد في المملكة عن إقفال التداول عليه منتج يوم 6 فبراير 2024م الماضي، لافتًا إلى إجمالي حجم طلبات الادخار عليه وصلت إلى 861 مليون ريال، حيث تم تخصيصها بالكامل يوم الثلاثاء 3 شعبان 1445هـ، الموافق 13 فبراير 2024م للمدخرين الذين بلغ إجمالي عددهم 35 ألف مدخر، مع العلم أن الاستحقاق له 5.64% بعد مرور عام، تحديدًا في فبراير 2025.

تفاصيل أكثر عن منتج صح

  • أما عن موعد إطلاق الجولة الادخارية الثانية، فتقرر لها أن تكون يوم الأحد 22 شعبان 1445هـ، الموافق 3 مارس 2024م، وفقًا للمواعيد التي تم تحديدها من قبل، ووفق الشروط والضوابط المنظمة التي تم العمل بها خلال الجولة الأولى الماضية، مع العلم أنه سيتم فتح النافذة عبر القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المشاركة.
  • جدير بالذكر أن منتج صح الادخاري الذي لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين في كافة أنحاء المملكة، تم إطلاقه من قبل وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدَين، وذلك ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية السعودية 2030، مستهدفًا رفع معدلات الادخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار.
  • كما يهدف المنتج أيضًا إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا