أخبار مصرية

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان بوابة الحضارة عن محطة قطارات الصعيد

حمدي عبدالله - القاهرة في السبت 12 أكتوبر 2024 12:32 مساءً - شهدت فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "بوابة الحضارة" والذي يستعرض أبرز المعلومات عن محطة قطارات صعيد مصر ومشروعات النقل الضخمة التي تنفذها الدولة المصرية من خلال منظومة متكاملة فى الطرق والكباري والمحاور والارتقاء بمعدلات أداء الموانئ المختلفة، وصولا إلى تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا