مال وأعمال

ملف..الصناعات المغذية تترقب الحلول الجذرية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ملف..الصناعات المغذية تترقب الحلول الجذرية من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 27 أكتوبر 2024 04:13 مساءً - يارا الجنايني _ وسط توجها إستراتيجيًّا للدولة نحو توطين صناعة السيارات في مصر، تتصاعد الضغوط على الصناعات المغذية التي تمثل ركيزة أساسية للنهوض بهذا القطاع، حيث تواجه تلك الصناعة تحديات كبيرة تعوق تطورها. ومن بين تلك التحديات ارتفاع أسعار المواد الخام، ما يجعل المنتج المحلي أقل تنافسية أمام نظيره المستورد، إذ بات المصنعون المحليون مُجبرين على اختيار مواد أولية أقل جودة للحفاظ على أسعار تنافسية، مما يؤثر بدوره على جودة المنتج النهائي.

predco_adv_2021

على الصعيد الإجرائي، تعاني الشركات من تعقيدات بيروقراطية خصوصًا فيما يتعلق باستخراج التراخيص الصناعية، إضافة إلى الصعوبات التي تواجهها الشركات في عمليات التصدير، حيث تمتد الإجراءات لعدة أسابيع، ما يبطئ من نفاذ المنتجات إلى الأسواق الخارجية، فضلًا عن اتخاذ تكاليف الوقود اتجاهًا صعوديًّا ما يُربك خطط التسعير ويدفع المصانع إلى إعادة النظر في تكلفة الإنتاج أكثر من مرة.

E-Bank

وعلى الرغم من المساعي الحكومية لدعم هذا القطاع الحيوي، فإن غياب التنسيق الفعّال بين الجهات المختلفة يُعيق إيجاد حلول عملية ومُجدية. فيما يحتاج القطاع إلى تعزيز الدعم من خلال توفير تسهيلات جمركية وضريبية، وتنسيق أعمق بين المؤسسات ذات الصلة، من أجل خلق بيئة استثمارية مواتية. وفقًا لما ذكره عدد من الخبراء والذين أكدوا أن هذه البيئة ينبغي أن تُهيئ السبل اللازمة أمام الصناعات المغذية للقيام بدورها الأساسي في تعزيز تنافسية المنتجات المحلية وتقليص الاعتماد على الواردات.

مدير رابطة الصناعات المغذية: القطاع لم يتمكن من استعادة مستويات الإنتاج الطبيعية بعد

HapiSalonWhite
BonatMisr

الرئيس التنفيذي لشركة ديفو للفلاتر: ارتفاع أسعار المواد الخام يهدد تنافسية المنتج المصري

محمود السيد: قطاع الصناعات المغذية يعاني نقص الدعم ما يؤثر سلبا على صناعة السيارات ككل

السيد محمد: التوطين خطوة إيجابية ولكن تفتقر دعم الصناعات المغذية

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ملف..الصناعات المغذية تترقب الحلول الجذرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا