مال وأعمال

صندوق النقد: رفع الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد: رفع الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 24 أكتوبر 2024 12:15 مساءً - سي ان بي سي _ قالت نائبة مديرة صندوق النقد الدولي جيتا جوبيناث، لشبكة CNBC، أمس الأربعاء، إن تصعيد التوترات التجارية والتعرفات الجمركية بين الولايات المتحدة والصين سيكون له عواقب اقتصادية “مكلفة” في جميع أنحاء العالم.

predco_adv_2021

وأضافت جوبيناث: “نحن نشهد تجارة مدفوعة جيوسياسياً في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب عندما تنظر إلى التجارة الإجمالية من الناتج المحلي الإجمالي، فإن هذا صامد بشكل جيد، ولكن من يتاجر مع من يتغير بالتأكيد”.

E-Bank

وذكرت أن الولايات المتحدة والصين تتاجران مع بعضهما البعض بشكل أقل، ويتم إعادة توجيه بعض أجزاء تجارتهما عبر دول أخرى.

تصاعدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من ناحية والصين من ناحية أخرى هذا العام، وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعرفات جمركية أعلى على بعض السلع الصينية بسبب ما يزعمون أنه ممارسات تجارية غير عادلة من بكين.

HapiSalonWhite

كما أعلنت الصين عن رسوم جمركية مؤقتة أعلى على بعض الواردات من الاتحاد الأوروبي مع استمرار تدابير “العين بالعين”.

قالت جوبيناث لقناة CNBC على هامش اجتماعات صندوق النقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، إنه إذا تم رفع الرسوم الجمركية، فإن النماذج تشير إلى أنها ستكون “مكلفة للجميع”.

وأضافت: “سيكون الناتج أقل بكثير مما نتوقعه لجميع دول العالم، وسيكون هناك ضغط على التضخم، لذلك هذا ليس الاتجاه الذي يجب أن نسير فيه”.

BonatMisr

تأتي تعليقات جوبيناث بعد أن قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا الأسبوع الماضي إن التجارة الدولية لن تكون “محرك النمو” كما كانت من قبل، وأن التدابير التجارية “الانتقامية” قد تضر بمن يفرضونها بقدر ما تضر بأهدافهم.

كما حذر الرئيس التنفيذي لمعهد التمويل الدولي، تيم آدامز، يوم الأربعاء، من أن مقترحات التعرفات الجمركية من المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب من شأنها أن تتعارض مع مسار انخفاض التضخم وقد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة.

قالت جيتا جوبيناث إن إقامة “علاقات عمل جيدة” بين الولايات المتحدة والصين من شأنه أن يفيد كلا البلدين، مشيرة إلى أن هذا مهم أيضاً لبقية العالم.

وأضافت أن “من مصلحة الجميع الحفاظ على هذه العلاقات”.

وحذر صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير عن آفاق الاقتصاد العالمي من أن زيادة السياسات الحمائية تشكل خطراً سلبياً على النمو.

وقال التقرير: “التراجع الواسع النطاق عن نظام تجاري عالمي قائم على القواعد يدفع العديد من البلدان إلى اتخاذ إجراءات أحادية الجانب. ولن يؤدي تكثيف السياسات الحمائية إلى تفاقم التوترات التجارية العالمية وتعطيل سلاسل التوريد العالمية فحسب، بل قد يؤدي أيضاً إلى إضعاف آفاق النمو في الأمد المتوسط”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد: رفع الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا