فن ومشاهير

لطيفة تقدم رسالة من المصري إلى الوطن العربي والقدس وفلسطين في "تعرف تتكلم بلدي"

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد ابراهيم - حققت أغنية "تعرف تتكلم بلدي" نجاحًا لافتًا بعد أن أعادت النجمة لطيفة تقديمها خلال الحفل العالمي "تحدي القراءة" في مسرح دار الأوبرا في دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي. 

 

الأغنية تصدرت التريند بعد ساعات قليلة من عرضها، بكلمات جديدة كتبها الشاعر الكبير جمال بخيت، بينما أشرف على تنفيذها وإعادة توزيعها الموسيقار عمر خيرت.

إهداء موجه من مصر للعالم العربي

 

لطيفة، كما هو معتاد منها، قررت إعادة تقديم الأغنية بشكل جديد بعد مرور 20 عامًا على طرحها في فيلم "سكوت حنصور". 

 

اعتبرت أن الأغنية في صورتها الجديدة تمثل إهداءً ورسالة من مصر إلى الوطن العربي، حيث احتوت على مقاطع جديدة احتفلت بالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ودعمت قضية فلسطين والقدس.

تكريم الرموز الثقافية

 

تضمنت الأغنية احتفاءً كبيرًا برواد الثقافة العربية والمصريين في مختلف المجالات، وعلى رأسهم طه حسين والمتنبي وحاتم الطائي. هذا التكريم يعكس أهمية التراث الثقافي العربي في تعزيز الهوية الوطنية.

تفاصيل العمل على الأغنية

 

تحدثت لطيفة في تصريحات صحفية عن كيفية تعاونها مع الشاعر جمال بخيت والموسيقار عمر خيرت لتقديم فكرة جديدة لدعم "تحدي القراءة". 

 

استغرق العمل على الأغنية عدة أيام، مما يبرز حرصها على تقديم عمل يتناسب مع الحدث ويكون في أفضل صورة.

ردود الفعل الإيجابية

 

عبرت لطيفة عن سعادتها بالتفاعل الإيجابي من الجمهور تجاه الأغنية، حيث أشاد الكثيرون بالفكرة الجديدة. أكدت أنها فخورة بمشاركتها في حدث مهم مثل "تحدي القراءة والعلم"، والذي استدعى اختيار نماذج مهمة وملهمة من تاريخ العالم العربي.

حفل برعاية كريمة

 

أقيم الحفل في مسرح دار الأوبرا بدبي بحضور ورعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، والشيخ سيف بن زايد وزير الداخلية، بالإضافة إلى شخصيات عربية بارزة ووفود من كافة أنحاء العالم العربي، مما يعكس أهمية الحدث وأثره في تعزيز القراءة والثقافة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا