الارشيف / فن ومشاهير

«مجرد عشاء».. رواية حول علاقات الهيمنة لدى المرأة

باريس ـ العُمانية: أصدرت الكاتبة الفرنسية (سيسيل اتليلي) رواية بعنوان (مجرد عشاء) تتناول علاقات الهيمنة المرتبطة بالمرأة، سواء كانت هيمنة اقتصادية أو اجتماعية أو غيرها، حيث تسعى سيدتان إلى شق طريقهما من خلال البحث شيئا فشيئا عن التحرر من الصور النمطية التي تسود المجتمع من حولهما. وتبدأ القصة أثناء عشاء مشترك بين رجلين وزوجتيهما ذات ليلة صيفية من شهر أغسطس في العاصمة الفرنسية باريس، وخلال العشاء الذي جرى في منزل (أتيان)، تقضي (كلاوديا)، زوجة هذا الأخير -وهي امرأة خجولة حد المرض- كل الوقت داخل المطبخ متظاهرة بإعداد الطعام لإخفاء الحرج الذي تشعر به. ومن خلال هذه الجلسة المريبة، تتساءل المؤلفة عن مكانة المرأة في المجتمع، وتنسج بشكل دقيق قصيدة حرية وانعتاق. وهي تقول في هذا الصدد إن جميع الشخصيات تشكلت بالنظر إلى تمثيل اجتماعي في الوسط البرجوازي يفرق بين أولئك الذين ولدوا وعاشوا فيه ومن ثم ينتمون إليه وبين الوافدين عليه كل بطريقته.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «مجرد عشاء».. رواية حول علاقات الهيمنة لدى المرأة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements