الارشيف / فن ومشاهير

الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تحتفي بالفائزين فـي جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
صحار ـ من إبراهيم الفارسي:
صلالة ـ العُمانية:
تصوير- حسين الدروشي:

احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في فرعيها ولجانها في محافظات سلطنة عمان، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديريات العامة للتربية والتعليم بالمحافظات بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2022 – 2023.

فقد احتفلت الجمعية ممثلة بفرعها في محافظة ظفار وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بتكريم الطلبة الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس لعام 2023م الدورة الأولى. رعى الاحتفال الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة صاحبُ السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور المكرم المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء وعدد من المسؤولين والتربويين.
وتحدثت المديرية العامة المساعدة بتعليمية ظفار عن المشاركات والإسهامات على مستوى مدارس تعليمية ظفار، وذكرت أن عدد المدارس المشاركة في هذه المنافسة الأدبية بلغت (٦٠) مدرسة وقد حازت المحافظة على أربعة مراكز في التكريم على مستوى مدارس سلطنة. تضمن الاحتفال تقديم عرضين مرئيين الأول حول إنجازات وأنشطة الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء والثاني حول مسيرة جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس في الدورة الأولى لعام ٢٠٢٣ وقصيدة شعرية وفقرة طلابية جسدت موهبة الشعر الفصيح وفن الإلقاء. وفي الختام قام صاحبُ السُّمو راعي المناسبة بتسليم الشهادات والهدايا للطلبة الحاصلين على المراكز المتقدمة في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس في الدورة الأولى بالإضافة إلى المدارس المشاركة واللجنة المحلية للإشراف على الجائزة.
واحتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بتكريم الفائزين بالجائزة على مستوى محافظة جنوب الشرقية للعام الدراسي 2022 – 2023.

رعى الاحتفالية المكرم الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي عضو مجلس الدولة وبحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وذلك بقاعة بلدية جنوب الشرقية بصور.
وألقى عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية كلمة المديرية هنأ فيها الطلبة الذين حققوا مراكز متقدمة في جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء لطلبة المدارس سواء على مستوى المحافظة ومن تأهل منهم على مستوى سلطنة عمان في نسختها الأولى للعام 2022/‏‏‏2023 م. وأضاف: ولعل من أهم الأهداف التي عملت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الشرقية على تحقيقها، تشكيل الفريق المكلف بالجائزة والذي نفذ بدوره ما تم جدولته من برامج مخططا لها منذ شهر سبتمبر 2022م وحتى التقييم النهائي على مستوى السلطنة في شهر يونيو 2023م، وما تم بينهما من التعريف بالجائزة والتقييم المحلي والحلقات المنفذة لذلك وكان دور المدارس وأولياء الأمور، واضحا من خلال عدة مؤشرات تمثلت في الأعداد التي شاركت في جميع مجالات الجائزة بفئتيها الناشئة واليافعين بواقع (38) مدرسة بين الحكومية والخاصة تضمنت (126) مشاركة (74) منها في مجالات فئة الناشئة، و (52) منها في مجالات فئة اليافعين حيث سجلت النتائج النهائية على مستوى المحافظة فوز (15) مدرسة منها (14) مدرسة حكومية ومدرسة خاصة وكذلك النتائج التي حققها أبناؤنا الطلبة، بمتابعة حثيثة من المكلفين بالإشراف على الجائزة من المعلمين والاهتمام الذي كان واضحاً من أولياء الأمور لخوض غمار المنافسة، وبذلك حقق طلبة المحافظة (21) مركزاً على مستوى المحافظة، في جميع مجالات الجائزة وعدم حجب أي مجال، لهو دليل على وفرة المشاركة وتنوعها. في حين صعد (5) من الطلبة على مستوى السلطنة في ثلاثة مجالات، هي المتحدث الواعد والمقالة الأدبية لفئة الناشئة، والقراءة النقدية لفئة اليافعين. تضمن حفل التكريم فقرة تقديمية للطلبة الفائزين وفيلما قصيرا عن الجائزة وإلقاء شعريا، وتكريم الطلبة الفائزين بالجائزة على مستوى المحافظة والمشرفين والمدارس الفائزة وفريق الجائزة.

كما احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والادباء بمحافظة شمال الباطنة بتكريم الفائزين بجائزة الابداع لطلبة المدارس والتي نظمتها لجنة كتاب وادباء المحافظة بمشاركة (200) طالب وطالبة أقيمت الفعالية بجامع السلطان قابوس بصحار تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وبحضور الدكتور خالد العلوي رئيس لجنة الكتاب بالمحافظة والدكتور وليد الهاشمي مدير عام تعليمية شمال الباطنة والمكرمين وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية. تضمن الحفل تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة وكانت البداية بعرض مرئي عن المراحل التي مرت بها الجائزة ، ليقدم بعدها الدكتور خالد بن علي العلوي كلمة لجنة الكتاب بشمال الباطنة اكد فيها أهمية الجائزة في اكتشاف المواهب ورعايتها من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وأضاف العلوي بان عدد المشاركين في الجائزة في نسختها الأولى هذا العام بلغ 200 طالب وطالبة يمثلون 150مدرسة وصل منهم 28 طالبا وطالبة الى منصات التتويج بالمراكز الثلاثة الأولى لمجالات الجائزة والتي شملت الناشئة واليافعين .

أما النتائج جاءت على النحو التالي حيث حققت مدرسة سارة ام إسحاق بولاية السويق المراكز الأولى في مجال القصة القصيرة والمقالة وهي من المدارس التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل طالباتها بشهادة أعضاء لجنة التحكيم ، حيث حققت الطالبة ميار بنت ناصر الكيومية المركز الأول في مجال المقالة الأدبية لفئة اليافعين، من جانبها حصلت زميلتها في المدرسة الطالبة بيسان بنت الوليد السعيدية على المركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة ، وحلت زميلتهم الثالثة ميار بنت حمود الكثيرية في المركز الثالث في نفس المجال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تحتفي بالفائزين فـي جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements