صحة

«هتخليه روتينك اليومي»... تناول مشروب ورق الجوافه يوميا على الصباح واستمتع بفوائد جبارها لتقويه المناعه والوقايه من امراض العدوى... اليكم التفاصيل!!

انت الأن تتابع خبر «هتخليه روتينك اليومي»... تناول مشروب ورق الجوافه يوميا على الصباح واستمتع بفوائد جبارها لتقويه المناعه والوقايه من امراض العدوى... اليكم التفاصيل!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تعتبر أوراق الأشجار من الوسائل الطبيعية التي استخدمها الإنسان منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض وتحسين الصحة العامة، و تحتوي هذه الأوراق على عناصر غذائية ومركبات طبيعية مفيدة للصحة، مثل الفيتامينات، المعادن، والمركبات النباتية النشطة، و إحدى الأوراق التي تحظى بشهرة كبيرة في مجال العلاج الطبيعي هي أوراق الجوافة، التي تعرف بخصائصها العلاجية المتعددة، خاصة في علاج مشكلات الجهاز التنفسي والهضمي، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

فوائد أوراق الجوافة للصحة والجسم

  • تتميز أوراق الجوافة بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا، مما يجعلها فعالة في دعم جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات، و يساعد مغلي ورق الجوافة في تهدئة السعال وتنظيف الجهاز التنفسي من البلغم والمخاط، مما يجعله مفيدا لمن يعانون من نزلات البرد أو الالتهابات الرئوية،و كما تسهم مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الجوافة في حماية خلايا الجسم من التلف وتحسين صحة الجلد، و إضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيدا لمرضى السكري.

طريقة تحضير مغلي أوراق الجوافة واستخداماته

  • لإعداد مغلي أوراق الجوافة، يجب غسل خمس إلى سبع أوراق طازجة جيدا لإزالة أي شوائب، و ثم توضع الأوراق في إناء مع كوبين من الماء، ويغلى المزيج على نار متوسطة لمدة 10-15 دقيقة حتى تتسرب الفوائد العلاجية إلى الماء، و بعد الغلي، يترك المزيج ليبرد قليلا قبل تصفيته، ومن ثم يشرب مرتين يوميا، صباحا ومساء، و لتحقيق أقصى استفادة، و يمكن أيضا إضافة العسل لتحسين الطعم وزيادة الفوائد الصحية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا