الارشيف / أخبار مصرية

مبادرة سكن كريم.. منازل آمنة غيرت حياة المصريين (إنفوجراف)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدة - نرمين السيد - برنامج سكن كريم

مبادرة سكن كريم هي جزء من مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 2019، لتحسين مستوى المعيشة في القرى الأكثر احتياجًا في مصر.

«سكن كريم» مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، في 2017، لتطوير منازل الأسر الأولى بالرعاية، وخاصة الأسر المستفيدة من معاش «تكافل وكرامة» في محافظات: المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، في المرحلة الأولى.

سكن كريم

ويرصد «دوت الخليج»، في الإنفوجراف، أبزر المعلومات عن المبادرة، التي استفاد منها 58 ألف أسرة في 200 قرية، وأنجزت 39165 وصلة صرف صحي بالمحافظات الخمس، بتكلفة 145 مليون جنيه.

وانتهت المبادرة من تنفيذ أسقف لـ3897 منزلا، وتأهيل 2240 منزلا، فضلا عن إنشاء 580 منزلا جديدا بتكلفة 23.2 مليون جنيه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مبادرة سكن كريم.. منازل آمنة غيرت حياة المصريين (إنفوجراف) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements