الارشيف / أخبار مصرية

خطوات حصول حكومة مدبولي على ثقة مجلس النواب (إنفوجراف)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدة - نرمين السيد - الجلسة العامة لمجلس النواب بمشاركة رئيس الحكومة

تحصل الحكومة الجديدة التي شكلها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ثقة مجلس النواب، من خلال مجموعة من الخطوات، وفق المادة 146 من الدستور، والمادة 126 من قانون مجلس النواب.

ويرصد "دوت الخليج" في الإنفوجراف، خطوات منح مجلس النواب، الثقة في الحكومة الجديدة، وتبدأ بتشيكل لجنة لدراسة البرنامج، برئاسة وكيل المجلس، ويُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين.

خطوات منح الثقة للحكومة

وتدرس اللجنة برنامج الحكومة خلال 10 أيام، أو أقل ولا تزيد على 10 أيام، وبعدها يعرض التقرير على المجلس، ثم يصوت على منح الثقة للحكومة بأغلبية الأعضاء.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خطوات حصول حكومة مدبولي على ثقة مجلس النواب (إنفوجراف) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements