مال وأعمال

التضخم المفرط.. إعادة تقييم القوائم المالية إلى وحدة القياس…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم المفرط.. إعادة تقييم القوائم المالية إلى وحدة القياس… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:13 صباحاً - يارا الجنايني_ أصدر رئيس الوزراء قرارًا بإضافة معيار محاسبي جديد رقم (51) يتطلب تعديل جميع البنود في قائمة الأرباح أو الخسائر وقائمة الدخل الشامل بوحدة القياس الجارية في نهاية فترة القوائم المالية.

predco_adv_2021

ويتطلب إعادة تقييم جميع المبالغ باستخدام التغير في مؤشر الأسعار العام منذ التواريخ التي تم فيها تسجيل بنود الإيرادات والمصروفات لأول مرة.

E-Bank

وتُظهر القوائم المالية المعدلة باستخدام التكلفة الجارية التكاليف الجارية في الوقت الذي حدثت فيه المعاملات، حيث تُسجل تكلفة المبيعات والاستهلاك بالتكلفة الجارية وقت الاستهلاك، بينما تُسجل المبيعات والمصروفات الأخرى بالمبالغ النقدية عند حدوثها. لذا، يُعتبر إعادة تقييم جميع المبالغ إلى وحدة القياس الجارية في نهاية فترة القوائم المالية أمرًا ضروريًا.

في فترات التضخم المفرط، تتعرض المنشآت التي تحتفظ بأصول نقدية أعلى من التزاماتها النقدية لفقدان القوة الشرائية.

HapiSalonWhite
BonatMisr

بينما تحقق المنشآت التي تملك التزامات نقدية أعلى من أصولها مكاسب في القوة الشرائية.

ويمكن قياس المكسب أو الخسارة من صافي المركز النقدي بناءً على الفرق الناتج عن تعديل الأصول غير النقدية وحقوق الملكية، وكذلك البنود في قائمة الأرباح أو الخسائر وقائمة الدخل الشامل.

ويتم إدراج الربح أو الخسارة الناتجة من صافي المركز النقدي ضمن الأرباح أو الخسائر، مع إجراء مقاصة بين التعديلات على الأصول والالتزامات المتعلقة بتغيرات الأسعار، وبين المكسب أو الخسارة الناتجة من صافي المركز النقدي.

على الرغم من إمكانية حساب الربح أو الخسارة الناتجة عن صافي المركز النقدي اليومي للمنشأة، إلا أن ذلك قد يكون مكلفًا. لذا، يُفضل تقدير الربح أو الخسارة النقدية، من خلال تطبيق التغير في مؤشر الأسعار العام على المتوسط المرجح للفترة للفرق بين الأصول النقدية والالتزامات النقدية، إلا أن هذا الأسلوب قد لا يكون مناسبًا في حالة حدوث تقلبات كبيرة في مؤشر الأسعار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم المفرط.. إعادة تقييم القوائم المالية إلى وحدة القياس… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا