مال وأعمال

رئيس التصديري للصناعات الهندسية: خطة لتوطين صناعة مكونات…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رئيس التصديري للصناعات الهندسية: خطة لتوطين صناعة مكونات… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 3 أكتوبر 2024 01:13 مساءً - شاهندة إبراهيم _ قال المهندس شريف الصياد رئيس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يعمل حاليا على برنامج لتوطين صناعة المكونات والخامات محليا من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وبالتعاون مع وزارتي الاستثمار والصناعة؛ لاستكمال سلاسل الإمداد.

predco_adv_2021

ودعا رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في تصريحات لنشرة دوت الخليج، إلى اجتذاب استثمارات الشركات العالمية الموجودة في السوق المصرية لتصنيع المكونات المغذية ومدخلات الإنتاج.

E-Bank

وأكد الصياد أن هذه الصناعة مهمة جدا ويجب التركيز عليها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، بما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية.

cityScapeEgypt

ونوّه بأن سوق الأجهزة المنزلية يضم عددا من الشركات المصرية الضخمة على مستوى العالم، إلى جانب وجود 5 كيانات عالمية منها هاير وميديا وبيكو.

HapiSalonWhite

ووصف المهندس شريف الصياد اجتذاب مصر لأبرز اللاعبين الدوليين في صناعة الأجهزة المنزلية خلال الفترة الماضية بأنه “نجاح كبير”، مشيرًا إلى أن بوش الألمانية وهايسنس الصينية على وشك تدشين مصنعين في مصر.

BonatMisr

وشدد على ضرورة توجيه 50% من إنتاج الشركات الأجنبية في السوق المصرية للخارج، لضمان توفير حصيلة دولارية للبلاد.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر تعمل على جذب أكبر عدد ممكن من الشركات العالمية في جميع القطاعات.

وأشار مدبولي، خلال افتتاح مجمع بيكو الصناعي الأول باستثمارات 110 ملايين دولار، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الافتتاحات، منها افتتاح مصنع بوش.

كما أعلنت شركة هاير عن استثمار 40 مليون دولار في المرحلة الثانية من مجمعها الصناعي لتصنيع الثلاجات والفريزرات، مشيرة إلى أنها تستهدف الوصول إلى طاقة إنتاجية قدرها 300 ألف وحدة سنويا بحلول عام 2026.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس التصديري للصناعات الهندسية: خطة لتوطين صناعة مكونات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا