مال وأعمال

الستوم الفرنسية تدرس إنشاء مجمع صناعي في برج العرب لإنتاج…

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الستوم الفرنسية تدرس إنشاء مجمع صناعي في برج العرب لإنتاج… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 26 سبتمبر 2024 12:15 مساءً - عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، جلسة مباحثات مع هنري بوبار رئيس مجلس إدارة شركة الستوم الفرنسية، حيث تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدانا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

predco_adv_2021

ويضم المجمع مصنعين الأول : لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية ( إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية……الخ ) والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة ( مترو – ترام LRT- – مونوريل – قطار سريع …الخ ).

E-Bank

وأكد وزير النقل، أن هذا المشروع الضخم سيساهم في تلبية إحتياجات السوق المحلي، والانطلاق الى التصدير الى دول الشرق الأوسط وافريقيا بالإضافة الى انه سيوفر الالاف من فرص العمل.

cityScapeEgypt

HapiSalonWhite

جاء ذلك خلال وزير النقل في فعاليات اليوم الثاني معرض إينوترانس 2024 المقام في العاصمة الألمانية برلين.

كما تم استعراض معدلات تنفيذ خطي المونوريل (شرق النيل “العاصمة الإدارية بطول 56,5 كم” – غرب النيل ” 6 أكتوبر بطول 43,5 كم” ) بإجمالي طول 100 كم ، واللذان يتم تنفيذهما من خلال تحالف شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب).

كما تم كذلك استعراض مراحل التشغيل التجريبي بدون ركاب الجارية لمشروع مونوريل شرق النيل حيث تم التأكيد على ضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة والإلتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ وإفتتاح المشروع طبقاً للمخطط الزمني المخطط.

واستعرض الجانبان معدلات التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار للخط الاول للمترو حيث أوضح رئيس شركة الستوم أنه تم تنفيذ الأعمال بنسبة 10%. وأكد الوزير على الأهمية البالغة لهذا المشروع لتطوير الخط الاول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب

BonatMisr

كما تطرقت المباحثات لاخر مستجدات مشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث سبق وتم توقيع إتفاقية إطارية مع شركة ألستوم بشأن الخطوات التنفيذية التي سيتم إتباعها لتطوير العرض المقدم منها بناءً على التقارير والمخرجات للمرحلة الثانية من دراسات المشروع وتعظيم دور توطين الصناعة بمصر والتى يقوم بها اتحاد المكاتب الاستشارية Setec/EgisRail.

بعدها تابع الفريق مهندس كامل الوزير مع رئيس شركة ميرميك الإيطالية آخر المستجدات الخاصة بتوريد عدد 1 ماكينة فحص وقياس السكة والقضبان بالألترا سونيك وفقا للعقد المبرم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة.

كما تم التباحث حول أخر المستجدات الخاصة اهتمام الشركة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية في مشروع تطوير نظم الاشارات على خط الفردان / بئر العبد بطول 100 كم ووصلة شرق التفريعة بطول 44 كم (المرحلة الأولى) والذي يدخل ضمن الممر اللوجيستي طابا/ العريش.

كما التقى نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، رئيس شركة سالشيف الايطالية لبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال السكك الحديدية وخاصة في مجال اعمال تجديدات السكك والمفاتيح .

وعقد الوزير سلسلة من اللقاءات مع رؤساء وقيادات عدد من الشركات العالمية وهي( فويست البين وبلاسر النمساوية وايجيس ريل )، كما شهد الفريق مهندس كامل الوزير توقيع مذكره تفاهم بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي وشركة الما فيفا بشأن تدريب الكوادر المصريه فى مجال منظومه الدفع الإليكتروني الموحد لجميع وسائل النقل لخلق كوادر مصريه جديده فى هذا المجال.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الستوم الفرنسية تدرس إنشاء مجمع صناعي في برج العرب لإنتاج… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا