فن ومشاهير

شادي مقار لـ دوت الخليج الفني:' بهذه الطريقة حضرت لـ شخصيتي في "برغم القانون".. وسعيد بردود أفعال الجمهور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر شادي مقار لـ دوت الخليج الفني:' بهذه الطريقة حضرت لـ شخصيتي في "برغم القانون".. وسعيد بردود أفعال الجمهور في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - بشخصية " خالد" لفت الفنان والمنتج شادي مقار أنظار الجمهور إليه في مسلسل " برغم القانون"، حيث يلعب دورا مهما في الأحداث ويصارع بطلة العمل لمعرفة مكان زوجها الهارب، والتي تجسدها الفنانة إيمان العاصي.


أعرب الفنان شادي مقار عن سعادته بردود أفعال الجمهور حول دوره بالعمل والمسلسل بشكل عام قائلًا: سعداء بردود الأفعال على المسلسل والنجاح بيد الله في النهاية ولكن المجهود الذي تم بذله من فريق العمل أمام الكاميرا وخلف الكاميرا كان مجهود كبير.


وتحدث شادي مقار في تصريحات خاصة لـ دوت الخليج الفني عن ترشيحه للعمل، مشيرًا إلى أن الترشيح جاء من خلال المخرج شادي عبد السلام عندما شاهده في أول تجاربه التمثيلية في مسلسل "حضرة العمدة " الذي رشح لها عن طريق المخرج عادل أديب، وأخبر المنتج ريمون مقار أنه يريد التعاون معه في مسلسل " برغم القانون" ولم يكن يعرف حينها أنه المنتج شادي مقار.

شادي مقار: أدين بالفضل للمخرج لشادي عبد السلام لأنه أضافلي في الدور

 

وعن تحضيراته لشخصية خالد قال شادي مقار:" بسبب خبرتي الطويلة في عالم الكتابة استطعت برسم هذة الشخصية المستفزة للجمهور ونقلها على الشاشة عن طريق التشاور مع المخرج في إضافة جمل في كل مشهد أظهر فيه، لكي أزيد من هموم البطلة في الأحداث نظرا لـ قيامي بتهديدها في كل المشاهد، وهذا جاء بعد عام ونصف كاملين حضرت فيهم للدور وتدربت على التمثيل".

0316ac56b1.jpg


وأضاف قائلًا:" المخرج شادي عبد السلام أضاف لي كثيرا في الدور وأدين له بالفضل في نجاح الشخصية  للفنان محمد محمود عبد العزيز والمنتج ريمون مقار وإلهامي مقار، لأنهم ساندوني في هذا العمل ونصائحهم دائما كانت فعالة بالنسبة لي".

شادي مقار: فنون مصر تهتم منذ سنوات بإعطاء فرص للفنانين ووضعهم في المكان المناسب

وتابع:' تعاملت مع هذة التجربة على أنني ممثل فقط وليس منتج وأشكر ريمون مقار لأنه أعطاني الفرصة أنا والفنان محمد محمود عبد العزيز للتركيز في التمثيل، لأننا كنا محملين بعبء كبير نظرا لأننا منتجين ولدينا جزء مهموم بتفاصيل المسلسل والجزء الآخر بتفاصيل شخصياتنا في المسلسل كممثلين، وبشكل عام أي  تجربة  جديدة تحتمل النجاح والفشل ولكن كان لدي إصرار على النجاح وتوجيه رسالة لمن يريد أن يدخل تجارب جديدة، وهدفي هو كسب حب الناس والجمهور مضيفا:' الدراسة والاجتهاد ليس لها سن محدد ومركز، وهما من يثقلوا أي موهبة.


وكشف شادي مقار كمشرف عام على الإنتاج عن تفاصيل اختيار فريق العمل المختلف وتوظيفهم في أدوار خارج الصندوق قائلًا: شركة فنون مصر لديها هذا الأمر منذ سنوات وهي فكرة تصعيد الفنانين لمناطق يستحقونها أو وضعهم في شكل جديد فهناك مخرجين انطلقوا من أعمال لشركة فنون مصر منها المخرج محمد سلامة في ظل الرئيس والمخرج أحمد خالد موسي والمخرج بيتر ميمي، وأيضا الفنان ياسر جلال وطارق لطفى هذه الفكرة ليست جديدة، لأن هذة صناعة ومن حق الصانع أن يعطي فرص جديدة لمن يستحق، وأعتقد أن الفنانة إيمان العاصي قد تأخرت كثيرا في الحصول على البطولة ووضعها في الصفوف الأولى بين فنانات جيلها.

d6d127fd32.jpg


شادي مقار: اخترنا مدينة بورسعيد محور الأحداث لهذه الأسباب


وعن تحضيرات العمل واختيار أماكن التصوير تحديدا مدينة بورسعيد لتكون محور الأحداث: قمنا بتصوير مشاهد العمل في أكتر من لوكيشن مختلف، كأنك تشاهدي أكثر من فيلم في عمل واحد، وهذا لأننا كنا نريد خلق تنوع في العمل، وهذا التكنيك مكلف ومُجهد للغاية ولكن جميع فريق العمل تعامل بحب وإتقان، أما عن اختيار مدينة بور سعيد فالفكرة جاءت من خلال المنتج ريمون مقار، لأنه كان يبحث عن مدينة مختلفة لها طبيعة وشخصية مختلفة.


واختتم قائلًا:" كان هناك  قصور في نقل معالم مدينة باسلة مثل" بورسعيد" فجميع الأعمال التي تحدثت عنها كانت كوميدية وكان لا بد أن  يقابلها أعمال توصف هذة المدينة الباسلة ومعالمها فهي مدينة لها طبيعة ساحلية ولها اصول تاريخية، وطابع خاص وهذا انعكس على الصورة أما على مستوي الدراما قمنا بعمل بحث ودراسات  كثيرة خاصة عن اللغة، ووجدنا أن الشعب البورسعيدي أصبح يتحدث لغة بيضاء بدلا من البورسعيدي البمبوطي قديما، لذلك أدين بالفضل للمنتج ريمون مقار، لأنه أظهر بورسعيد بطريقة حقيقية".

Advertisements

قد تقرأ أيضا